مشاهير الفن

وفاء عامر تكشف حقيقة آجور الفنانين الضخمة: «فاهمين غلط»

كشفت الفنانة المصرية وفاء عامر، أن آجور الفنانين في مصر ليست كما يتوقع الجمهور، مؤكدة أن كل ما يتردد عن الأجور المرتفعة لنجوم الفن في مصر غير صحيحة.

وأشارت وفاء عامر في جلسة خاصة، عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام عن الدراما المصرية وتأثيرها على المجتمع، إلى أن شركات الإنتاج قامت بتخفيض الأجور إلى الربع، وهذه القاعدة تم تطبيقها على كل النجوم بلا استثناء.

ولفتت الفنانة المصرية إلى أن الجمهور ينتقد الوسط الفني بقسوة؛ ظنًا أنهم لا يشعرون بالأزمات الاقتصادية التي أصابت المجتمع مؤخرًا.

وأشارت إلى أن دخل الفنان تراجع للربع مقارنة بما كان يتقاضاه قبل 25 يناير 2011، موضحة أن الفنان يتعرض للظلم من المجتمع، وقالت: “الناس فاهمين غلط، فاكرة أن الفنان شافط فلوس البلد وهذا غير صحيح”.

وطالبت وفاء عامر بضرورة الاستعانة بكبار نجوم الفن الذين لا يجدون عملًا ولو بتنظيم دورات تدريبية يقدمون فيها خبرتهم إلى الأجيال الجديدة.

وأضافت: فيه فنانين كبار عندهم استعداد يشتغلوا لكن لم يتم الاستعانة بهم، وهناك زملاء مهنة ووجوده جديدة تنتمي لنقابة المهن التمثيلية يجب الاستعانة بهم حتي ولو على سبيل تدريس الفن المسرحي في المدارس، واقترح أن يتم تدريس الفن المسرحي داخل كل مدرسة للاهتمام بالنشء الجديد.

وشارك في الندوة، السيناريست مدحت العدل، والفنان ايهاب فهمي، والإعلامي نشأت الديهي عضو المجلس الاعلي للاعلام، وصالح الصالحي وكيل المجلس، وعزة مصطفي رئيس لجنة الدراما في المجلس الاعلي للاعلام، والمنتجة مها سليم والكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، وأحمد محمد ابو زيد، والفنانة وفاء عامر.

يذكر أن وفاء عامر، سبق وطالبت بإخفاء أرقام أجور نجوم الفن عن وسائل الاعلام حتى لا تستفز مشاعر الفقراء، وتداركت مؤكدة أن أغلب النجوم تقاضوا هذه الأجور بعد سنوات من العناء والتعب والجوع، وأشارت الي أنها مرت بمرحلة في عمرها لم تكن تجد ما تأكله!!.

اقرأ أيضًا.. لم تتحقق منذ 32 عامًا.. ليلى علوي تكشف عن أمنياتها في 2021

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق