أسرة ومجتمعاجتماعيات

وعد باجنيد تُقدّم أفكارًا مميزة للاحتفال بموسم «همة حتى القمة»

جدة – هند حجازي

تزامنًا مع اليوم الوطني الـ89، تتزين المنازل في المملكة بديكورات مختلفة، احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

والتقت مجلة “الجوهرة” بمهندسة الديكور “وعد باجنيد”، لتُقدّم عددًا من الأفكار الديكورية المناسبة للمنازل، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني، وموسم “همة حتى القمة”.

وتقول باجنيد :” إنه يُفضل تهيئة الفراغات الموجودة في المنزل، وتوظيفها للاحتفال باليوم الوطني؛ ومن بينها:

  • غرفة المعيشة وغرفة الضيوف: عن طريق تجهيز أجوائهما بكلِّ ما يشير لهذا اليوم؛ من إضافة الخداديات ذات الأبيض والأخضر على الصوفات، والشراشف على الطاولات، وتعليق الأعلام المتَّصلة ببعضها على الجدران، وربطها بالنجف، مع تهيئة الأهازيج التراثيَّة الخاصَّة بهذا اليوم.

  • غرفة الطعام: تكون بتهيئة الطاولة بسفرة ذات مدلول تراثي، أو ذات اللونين الأخضر والأبيض، مع إضافة الأعلام، وطبخ الأكلات التراثيَّة، وتعريف العائلة والجيل الناشئ بها، فهناك الكثير من الأطعمة التراثيَّة اللذيذة المتعلِّقة بالتراث السعودي، وستكون لفتة جميلة إذا تمَّ طبخها في ذلك اليوم.

 

  • ممرَّات المنزل الرئيسة: تزيينها بالأعلام والديكورات التراثيَّة من الفخار، كالجرَّات وغيرها، وأيضًا لا بأس من جعلها أماكن عرض للصور التراثيَّة لأهم الأحداث في ذلك اليوم؛ لإضافة مزيدٍ من التشويق والمتعة للجيل الجديد.

 

  • المنازل ذات الرووف، أو الملاحق الخارجيَّة: أنسب فكرة للفراغات المفتوحة فيها هو جعلها كالسينما، مثلا رول البروجكتر مع جلسات أرضية تراثيَّة تعرض باستمرار على الشاشة أهم الأحداث التاريخيَّة في المملكة، مع تخصيص ركن بطاولات خاصَّة في ذلك الفراغ المفتوح، توزَّع عليه الإكسسوارات التاريخيَّة، أو بعض المأكولات التراثيَّة بشكل عيِّنات طعام تعريفيَّة، وكل فكرة أخرى حديثة عمل باربكيو للعائلة؛ بجعل الخبز باللونين الأبيض والأخضر، حيث لا بُدَّ من توظيف جميع المدلولات لهذا اليوم.

  • الواجهات الخارجيَّة: هناك الكثير من الأفكار التي يتمُّ عملها في الواجهات، منها الشمعات الضوئيَّة وتعليقها على الأسوار والأبواب ذات الألوان الأبيض والأخضر، ووضع الأعلام. وأيضًا من الأفكار الحديثة عمل برومو ضوئي على كامل البناية، تحتوي على عرض ضوئي تراثي من نقوش فلكلوريَّة متحركة أو تاريخيَّة، وهذا من باب الإبداع والابتكار والبحث عن كلِّ جديدٍ، وكل ذلك متوفر في السوق والشركات المتخصِّصة بالعرض الضوئي.

الأفضل عمل هذه الاحتفالات بشكل مبكِّر في المنزل للخروج مع العائلة لاحقًا في ذلك اليوم، والاستمتاع بالفعاليَّات المصاحبة لهذا اليوم في الخارج، وكل ذلك لتعزيز الروح الوطنيَّة والفرحة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى