اجتماعيات

شاهد| وصول 135 زائرًا ضمن الدفعة الأولى من معتمري الخارج إلى المدينة

وصلت الدفعة الأولى من معتمري الخارج إلى المدينة المنورة، والبالغ عددهم 135 زائرًا من الجمهورية الإندونيسية.

جاء ذلك وسط منظومة من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعنية بمنع انتشار فيروس كورونا.

وتم تطبيق إجراءات العزل الطبي المحدد بثلاثة أيام؛ لضمان سلامة المعتمرين وفق الضوابط التي قد أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة في وقت سابق.

و سيُنظَّم دخول الزوار إلى المسجد النبوي وزيارة الروضة الشريفة بحسب المواعيد المعتمدة من تطبيق “اعتمرنا”، بعدها سينتقلون بمشيئة الله وسط أجواء روحانية إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

جدير بالذكر، أنه وفقًا للخطة الإستراتيجية التي وضعت من قبل الجهات المعنية، ستشهد المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة والزيارة وأداء الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي السماح لـ 20 ألف معتمر و60 ألف مصلٍّ و19.500 زائر في اليوم الواحد، وبالنسبة إلى الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج فهي من 18 إلى 50 عامًا.


وتشمل باقة معتمري الخارج، تنظيم وجدولة رحلات الطيران من خارج المملكة، وخدمة الاستقبال في المطارات والمنافذ بواسطة الشركات المعتمدة، وكذلك خدمة النقل من المنافذ إلى المساكن، والنقل للحرمين باستخدام المركبات المهيأة، بالإضافة إلى خدمة الإسكان في دور الإيواء، وخدمة العمرة الآمنة.


وفرضت وزارة الصحة تقديم شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، صادرة من مختبر موثوق من دولة المعتمر، بحيث لا يتجاوز سريانها 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.

 

اقرأ أيضًا..فيديو| حكم منع الزوج لزوجته من رعاية والدتها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق