وصفات العكر الفاسي للبشرة.. تمتعي بوجه وردي ونضر

يمكن للفتيات استخدام وصفات العكر الفاسي للبشرة، لجعلها أكثر نضارة وإشراقًا، كي تحصلي على بشرة وردية، فهو من العلاجات الطبيعية للعناية بجمال المرأة.

وصفات العكر الفاسي للبشرة

ويعتبر العكر الفاسي من المكونات الطبيعية، التي تمتلك الكثير من الخصائص والفوائد الجمالية المميزة، لتحصلي على بشرة زهرية تشع نضارة.

 

ما هو العكر الفاسي؟

العكر الفاسي أو ما يطلق عليه دم الغزال، من المساحيق التي يتم استخراجها من أوراق نبات شقائق النعمان أو من البلعمان، عبر تنشيف الأوراق وسحقها؛ إذ يستغرق إنتاجه وقتًا طويلًا، ويمكن الحصول عليه من العطارين.

وتستعرض مجلة «الجوهر»، خلال السطور التالية وصفات العكر الفاسي للبشرة وجمالها لجعلها وردية ومتفتحة ولامعة بكل سهولة، لذلك لا يجب أن تتردي في تحضير تلك الوصفات.

[caption id="attachment_155058" align="aligncenter" width="637"]وصفات العكر الفاسي للبشرة وصفات العكر الفاسي للبشرة[/caption]

وصفة العكر الفاسي وماء الورد لبشرة وردية

يساهم العكر الفاسي في علاج الكثير من مشاكل البشرة بشكل جيد، ويعمل على تفتيح لون البشرة بالإضافة إلى منحها النضارة التي تحتاجها والّلمعان المطلوب.

كذلك يساعد على تنظيفها من الأوساخ والبكتيريا التي تسبب الحبوب، غير منح البشرة اللون الزهري المميز.

وبالنسبة لماء الورد، فيحتوي على عدد من الخصائص المرطبة التي تساهم في تقليل جفاف الوجه، بالإضافة إلى تقليل حب الشباب والندوب التي تنتج عنه.

إليك طريقة التحضير

- قومي بمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من بودرة العكر الفاسي كي تحصلي على خليط متجانس. - ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا. - بعدها اشطفي وجهك بالماء والصابون.

[caption id="attachment_155060" align="aligncenter" width="1375"] وصفات العكر الفاسي للبشرة[/caption]

وصفة العكر الفاسي والطين المغربي

يمنحك العكر الفاسي بشرة جميلة وناعمة، بالإضافة إلى توريدها ويخلصها من الجفاف.

أما الطين المغربي، فيعتبر منظفًا رائعًا للبشرة، ويعمل على توحيد وتفتيح لونها بجانب التخلص من السموم والشوائب.

خطوات تحضير الوصفة

- قومي بخلط ملعقتين من ماء الورد، مع ملعقة من بودرة العكر الفاسي، بالإضافة إلى ملعقة من الطين المغربيّ، حتى تحصلي على خليط متجانس. - ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة. - بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدًا، لتتخلصي من بقايا الخليط.

وصفة العكر الفاسي والكركم

يمتلك العكر الفاسي، عددًا من الخصائص الفعالة، التي تعمل على تعزيز نضارة البشرة وعلاج البثور وحب الشباب، بجانب القضاء على التصبغات اللونية، وذلك بسبب احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك فالكركم يمتلك عدة خصائص مطهرّة بجانب عدد من التركيبات المضادة للأكسدة، مما يساهم في حماية البشرة من علامات التقدّم في السن وكذلك إخفاء التجاعيد والقضاء على التصبغّات اللونية، بجانب منح الوجه النضارة والإشراق اللازمة.

 

طريقة الاستخدام - امزجي نصف ملعقة من الكركم، مع ثلاثة ملاعق من الّلبن، بالإضافة إلى ملعقة من العسل، وملعقة من بودرة العكر الفاسي، وأيضًا ربع كوب من ماء الورد، لتحصلي على خليط متماسك. - ثم وزعي الخليط على بشرتك بالتساوي، واتركيه عليها لمدة نصف ساعة. - بعدها اغسلي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر.

 

تابعي أيضًا: وصفات طبيعية للبشرة بالقهوة .. هذه  فوائد القهوة للوجه