اجتماعيات

«وزير الموارد البشرية» يعتمد يوم التأسيس إجازة رسمية للقطاعين

أعلن المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية، اعتماد يوم التأسيس الموافق 22 فبراير من كل عام، إجازة رسمية للموظفين في القطاعين العام والخاص، وذلك انفاذًا لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتي قرار اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية، حرصًا من القيادة الحكيمة على الشعور بأهمية عمق تاريخ البلاد، وتخليدًا للذكرى المجيدة في نفوس المجتمع السعودي.

 

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الخميس الماضي، أمرًا ملكيًا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام، إجازة رسمية، باسم يوم التأسيس؛ للاحتفاء بتأسيس الدولة السعودية.

 

ونص الأمر الملكي باعتماد 22 فبراير إجازة رسمية، على التالي:

“نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ. واعتزازًا بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها»

«إذ لم يمضِ سوى سبع سنوات على انتهائها حتى تمكن الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309هـ (1891م)؛ وبعد انتهائها بعشر سنوات، قيض الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ (1902م) ليؤسس الدولة السعودية الثالثة ويوحدها باسم المملكة العربية السعودية، وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها».

و«بما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م، هو بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى».

 

اقرأ أيضًا: الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي.. هل يُلغي أحدهما الآخر؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى