اجتماعيات

وزير الموارد البشرية يُكرم المنشآت الفائزة بجائزة العمل

شهد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، حفل تكريم المنشآت الفائزة بجائزة العمل، والمتميزة في القطاع الخاص الذي أقيم بالرياض.

وتستهدف الوزارة من خلال هذه الجائزة، إبراز جهود المنشآت المتميزة في مجالات الجائزة لتكون مثالاً يحتذى به، كما تهدُف إلى رفع الوعي بأهمية بيئة العمل في القطاع الخاص و زيادة جاذبيتها.

وتأتي جهود الوزارة في العمل مع الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وبشكل مستمر لتطوير سوق العمل.

وأوضح الوزير الراجحي، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، أن القطاع الخاص يشكل أحد الأعمدة الهامة في بناء النسيج الاقتصادي للدول والمجتمعات، مشيرًا إلى أنه في سوق العمل أكثر من 1.9 مليون مواطن ومواطنة، أسهموا في نمو وتوسع أعمال القطاع الخاص، والذي انعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني وزيادة مؤشرات سوق العمل بشكل إيجابي.

وأضاف: “سوق العمل اليوم أصبح أكثر نضجًا ولدينا العديد من المبادرات الداعمة لرفع جودته وكفاءته”.

وترتكز أهداف الجائزة في فرعها الأول إلى تشجيع القطاع الخاص على رفع نسب التوطين وتبني نماذج عمل مبتكرة جاذبة للكوادر الوطنية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، فيما تهدف الجائزة في فرعها الثاني إلى رفع وعي منشآت القطاع الخاص وتحفيزهم للالتزام بأنظمة ومعايير بيئة العمل المتميزة بما يحقق التنافسية وتشجيع القوى العاملة للعمل في منشآت القطاع الخاص.

يُذكر أن الجوائز جاءت عبر فرعين، للمنشآت المتميزة في مجالي: “التوطين، وبيئة العمل المتميزة” ويتفرع منهما 9 مسارات متخصصة، بعدد إجمالي 18 جائزة، فيما تسلم الجوائز رؤساء وممثلي المنشآت الفائزة في مسارات الجائزة.

اقرأ أيضًا: «الحج والعمرة» تتيح خدمة إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى