اجتماعيات

ميزانية السعودية 2022.. أرقام تبشر بعودة مستوى الاستهلاك وارتفاع معدلات التوظيف

كشف وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، أن هناك مؤشرات تبشر بعودة مستوى الاستهلاك وبالتالي ارتفاع معدلات التوظيف بالمملكة

وجاء ذلك،  بعد ما أقر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1443 – 1444 هـ ( 2022 م).

وقال الجدعان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بميزانية السعودية 2022: «السنة إلى الآن مبشرة وفي نهاية الربع الثالث كان النمو 5.4 للناتح المحلي غير النفطي مدعومًا بنمو القطاع الخاص وهو رقم كبير، ويعزز ثقة القطاع الخاص بالحكومة».

وأضاف: «سجلت مؤشرات الاستهلاك المعلنة حتى نهاية أكتوبر معدل زيادة 35% في نقاط البيع و94% زيادة في التجارة الإلكترونية وهذا يبشر بعودة مستوى الاستهلاك وبالتالي النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات التوظيف».

كذلك، أكد أن السياسات والإجراءات الواقعية والمسؤولة التي اتخذتها الحكومة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا حدّت من التداعيات الإنسانية والمالية والاقتصادية من خلال تقديم دعم قوي للقطاعين الصحي والخاص مع الحفاظ على الاستدامة المالية للمديين المتوسط والطويل، مبيناً أن تلك السياسات انعكست إيجاباً على التعافي التدريجي للاقتصاد المحلي، الذي شهد نمواً متسارعاً في عدد من الأنشطة الاقتصادية.

«توكلنا» يوضح أهمية خدمة توطين البيانات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى