اجتماعيات

وزير الصناعة: استراتيجية الابتعاث تستهدف فتح مسارات جديدة للتدريب والتوظيف

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، أن استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث تستهدف فتح مسارات جديدة تعني بالتدريب.

استراتيجية الابتعاث

كذلك، أضاف  بندر الخريف، عبر حسابه في “تويتر”، أن الاستراتيجية تهتم بالقطاعات الواعدة التي تتطلب اكتساب مهارات نوعية، وتُهيئ لوظائف المستقبل، كما أنها تلبي احتياج المشاريع الوطنية الكبرى.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية أطلق مؤخرًا استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وتمثل هذه الاستراتيجية مرحلة جديدة لـ الابتعاث تسهم في تعزيز تنافسية المواطنين من خلال رفع كفاءة رأس المال البشري في القطاعات الجديدة والواعدة.

ويأتي إطلاق هذه الاستراتيجية للبرنامج؛ استكمالاً لجهود المملكة في تنمية القدرات البشرية تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وعملت لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية على تطوير استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، متمثلة في عدة مسارات تم تصميمها بما يتواءم مع أولويات رؤية المملكة 2030م وبرامجها التنفيذية واحتياجات سوق العمل المتجددة والمتسارعة.

 

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» توضح خطوات الاعتراض على رفض الانضمام لنظام الضمان المطور

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى