اجتماعيات

وزير السياحة: 54% من موظفي القطاع بالمملكة نساء.. ورواتبهن عادلة (فيديو)

كشف وزير السياحة، أحمد الخطيب، أن 54% من موظفي القطاع السياحي في المملكة هم من النساء، مؤكدًا أن رواتبهن عادلة مقارنة بالرجال.

مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

وقال، خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار 2021، إن الكثير من وظائف قطاع السياحة تستهدف النساء، وأن 80% من مشاريع قطاع السياحة تخدمها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كذلك، أشار إلى أن سكان العالم نحو 7 مليارات شخص، منهم 20% أو ما يوازي 1.6 مليار شخص سافروا خلال عام 2020م ويعد هذا رقمًا قياسيًا.

من ناحية أخرى، قال إن تعافي الاقتصاد العالمي مرهون بتعافي قطاع السياحة، لذلك نحن بحاجة إلى العمل معًا لإعادة تفعيل السياحة، وفق مبادئ عمل فاعلة، لنحقق الأهداف المشتركة.

وتابع: “علينا العمل سويًا، وهذا يضع المسؤولية على الحكومات وكذلك القطاع الخاص، لتقوية المنظمات السياحية ورفع مستوى تمثيلها في المنتديات العالمية مثل قمة العشرين، لنحقق مستقبل السياحة الذي نسعى إليه جميعًا”.

كذلك، أكد أن المملكة تعمل مع العالم لإيجاد بروتوكولات سفر موحدة؛ قائلا: ” حيث أصبح السفر اليوم كابوسا، أوروبا تعمل لوحدها وتريد المملكة أن تعمل كل القارات سويًا، المملكة اليوم هي أكبر مستثمر في قطاع السياحة والسفر باستثمارات تتجاوز تريليون دولار”.

يُشار إلى أن أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، انطلقت اليوم الثلاثاء بالرياض، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان «الاستثمار في الإنسانية» وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا:متى يتم فتح باب التسجيل في حساب المواطن؟.. البرنامج يحسم الجدل

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى