وزارة العمل تُدشن مبادرة "الأولوية لهم "لرعاية كبار السن في منطقة عسير

دشن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعسير مساء أمس الأربعاء مبادرة "الأولولية لهم"، وعلى هامشها نُظمت فعالية اجتماعية بشارع الفن في وسط أبها، بدأت بمسيرة شاركت فيها مركبات ودرجات نارية مجهزة بملصقات توعوية عن أهمية تقديم خدمات خاصة بكبار السن وذوي الإعاقة والأطفال.

وكشف حسين بن حمد المري؛ مدير عام فرع الوزارة بعسير أن الفعالية تأتي تزامنًا مع إطلاق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمبادرة التي تهدف إلى تيسير المراجعات وإجراءات المعاملات اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة، وهم كبار السن ومن لديه إعاقة والمرأة الحامل ومن لديها طفل رضيع في مختلف الجهات الحكومية وقطاع الخدمات.

وأشار المري، إلى أن فعالية اليوم ركزت على توعية الحضور المميز الذي تكون من جميع فئات المجتمع، بأهمية منح الفئات المشار إليها الحق في تجاوز المسارات المزدحمة في الأماكن العامة، والجلوس في أماكن الانتظار وتقديم الخدمة لهم بشكل سريع وفعال، وذلك بمشاركة العديد من الجهات الحكومية في المنطقة.

وأشار إلى أن الفعالية تضمنت معرض مصاحب اشتمل على لوحات ومنشورات تثقفية عن أهداف المبادرة وآليات تنفيذها، إضافة إلى فقرات ترفيهية خاصة بالأطفال والعائلات.