أسرة ومجتمعاجتماعيات

وزارة التعليم: معاملة الطالب المعفي كمحصن مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة، أن النسخة المحدثة من الدليل الإرشادي الوقائي للعودة للمدارس، جاء بها تحديثات خاصة بالطلاب المعفيين من لقاح كورونا.

ونص الدليل الإرشادي الوقائي الخاص بالعودة للمدارس، على معاملة الطلاب المعفيين من أخذ اللقاح «معفي» وفق تطبيق توكلنا، معاملة المحصّن مكتمل التحصين، وذلك فيما يتعلق بالدوام الحضوري، مع  أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والتشديد عليها.

كذلك، وجهت «التعليم»، تعميمًا لجميع المدارس الحكومية والأهلية والروضات بإلغاء شرط قياس درجة الحرارة عند المدخل، مع إزالة مقترح حواجز بين الطاولات داخل الفصل.

وشمل التوجيه تعديل اشتراطات التباعد داخل الباصات، وذلك بناءً على التحديث الجديد للدليل الإرشادي للعودة الحضورية إلى المدارس، في ظل استمرار جائحة كورونا لشهر سبتمبر الحالي، الصادر عن هيئة الصحة العامة «وقاية».

في وقت سائق، بدأت وزارة التعليم في احتساب الطلاب غير المحصنين بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، غياب عن الدراسة.

بالإضافة إلى ذلك، ناشدت بضرورة حصول الطلاب والطالبات على اللقاح المضاد لكورونا، موضحة أن مواعيد الحصول عليه متاحة في 587 موقعًا، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

ومنحت الطلبة غير المحصنين بجرعتين من اللقاح، مهلة لمدة أسبوعين، وذلك دون احتسابهم غائبين عن الدراسة، بعدما قررت قصر دخول المنشآت التعليمية على المحصنين بجرعتين من أحد لقاحات كورونا المعتمدة.

 

اقرأ أيضًا: التعليم الجامعي: 79% نسبة المحصنين بالجرعتين في الجامعات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى