استشارات

وداعًا للدايت.. عادات بسيطة تحميكِ من زيادة الوزن

تتبع الكثير من الفتيات أسلوب الحرمان من الأطعمة المفضلة لديهن؛ للحفاظ على رشاقة جسدهن وقوامه الممشوق؛ إذ تُمثل زيادة الوزن هاجسًا للفتيات.

ومن الصعب اتباع نظام رجيم طوال الحياة، ولكن هناك عادات سهلة وبسيطة يمكنك اتباعها دائمًا للحفاظ على صحتك وتجنب زيادة الوزن؛ إذ تقلل من معدلات السمنة بشكل كبير.

كل ما عليكِ فعله هو السير على هذه العادات بشكل يومي حتى تصبح جزءًا من شخصيتك:

– تناول كوب من المياه قبل الوجبات

يخلط المخ بين الشعور بالعطش والشعور بالجوع، وحتى لا تقعي في فخ تناول الطعام دون جوع اشربي كوبًا من المياه في البداية، وإذا قررتي تناول الطعام فعليكِ تناول كوبًا آخر من الماء، فهو يساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام.

– التحكم في حجم الوجبات

استخدمي أطباقًا صغيرة الحجم لتقديم الطعام؛ ما يؤدي إلى استهلاكك كميات قليلة دون الشعور بالجوع.

– امضغي الأكل جيدًا

مضغ الطعام يساعد على انقباض المعدة والشعور بالشبع بشكل أسرع، فعليك مضغ الطعام من 15 إلى 20 عدة قبل بلعه.

– تجنبي التلفزيون والهاتف المحمول

ابتعدي عن المسليات أثناء تناول الطعام، فلا تأكلي أثناء مشاهدة التلفاز؛ إذ تؤدي هذه العادة إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام.

– ابدأي بالشوربة

ابدأي تناول الطعام دائمًا بالشوربة ومن المفضل أن تكون شوربة خضار؛ لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما تساهم في الشعور بالشبع سريعًا.

– الوجبات الخفيفة

تعتقد معظم الفتيات أن الوجبات الخفيفة تزيد الوزن، ولكن على العكس تمامًا إذ إن الوجبة الصحية تحافظ على معدل سكر الدم في الحدود الطبيعية، بالإضافة إلى مساعدتها في الشعور بالشبع، ويمكنك تناول الفواكه أو الخضروات الطازجة كوجبة خفيفة.

اقرأ أيضًا : 14 نصيحة لـ نظام غذائي صحي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق