استشارات

وداعًا للحرمان.. حلويات مناسبة لمرضى السكري

يقضي مرضى السكري الباقي من حياتهم في حالة «حرمان» من بعض المأكولات وخاصة الحلويات؛ خوفًا من ارتفاع نسبة السكر في الدم أو الدخول في مضاعفات خطيرة تهدد صحتهم.

وبالرغم من أن تنظيم الأكل ومتابعة نسبة السكر، يعد الحل الأمثل للتعايش مع هذا المرض، إلا أن الحرمان ليس هو الحل؛ حيث أكد خبراء التغذية وجود حلويات مناسبة لمرضى السكر يمكن تناولها بأمان.

اقرأ أيضًا: 7 طرق طبيعية تحميك من مضاعفات السكري

وتتمثل أبرز الحلويات المناسبة لمرضى السكري في التالي:

1- فطيرة التفاح

تحتوي فطيرة التفاح على مكونات صحية تساعد مرضى السكري على تناولها، ولكن يُفضل استبدال السكر الأبيض بـ«سكر جوز الهند» الذي يعد أفضل البدائل الصحية للسكر الأبيض.

ويمتاز السكر المستخرج من ثمرة جوز الهند بدوره الإيجابي في السيطرة على سكر الدم المرتفع، وتخفيضه إلى المعدل الطبيعي.

فطيرة التفاح

2- موس تشيز كيك قرع العسل

تمتاز هذه الوصفة بمكوناتها منخفضة الكربوهيدرات، والتي تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، ولكن يوجد بعض التعديلات التي تجعلها أكثر صحية.

ومن الأفضل استخدام جبن قليل الدسم في هذه الوصفة، مع إضافة الكريمة خفيفة الكربوهيدرات والمحليات الطبيعية.

موس تشيز كيك قرع العسل

3- شوكولاتة كيتو براونيز

يمكن لمريض السكري الاستمتاع بحلوى شهية ولذيذة، عند إضافة الشوكولاتة الخالية من السكر والمحليات الصناعية إلى الكيك، ثم إدخلها الفرن وتحميصها؛ فهي تمتاز بعدم احتوائها على كميات عالية من السكر.

شوكولاتة كيتو براونيز

4- فطيرة قرع العسل «اليقطين»

هذه الفطيرة مثالية لمرض السكري؛ إذ تحتوي 3 حبات من فطيرة اليقطين على 100 سعر حراري فقط، فضلًا عن كونها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد في السيطرة على سكر الدم المرتفع.

ويُفضل استبدال الدقيق الأبيض المستخدم في هذه الفطيرة بـ«دقيق اللوز» لتقليل نسبة الكربوهيدرات التي تحتوي عليها وجعلها أكثر صحية.

حلويات مناسبة لمرضى السكري
فطيرة قرع العسل

5- حلوى التفاح المقرمش

تجمع هذه الحلوى بين التفاح الصحي والقرفة والشوفان اللذين يحتويان على العديد من العناصر الغذائية الصحية منخفض السعرات الحرارية، وبالتالي فهي مناسبة جدًا لمرضى السكري.

حلويات مناسبة لمرضى السكري
كيكة التفاح المقرمش

6- كوكيز الكيتو دايت

كوكيز الكيتو دايت، يعتبر مُعد خصيصًا لمرضى السكري؛ لاحتوائه على نسبة منخفضة من السكريات، خاصة عند تحضيره باستخدام الشوكولاتة الخالية من السكر وشراب القيقب الخالي من السكر أيضًا.

وصفات كوكيز كيتو دايت

اقرأ أيضًا: ما مدى استفادة مرضى السكري من المكملات الغذائية؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق