اجتماعياتمشاهير الفن

«هيئة الصحفيين» تشن حربًا على مشاهير السوشيال

اتخذت هيئة الصحفيين بالمملكة، إجراءات صارمة اتجاه مشاهير السوشيال، وكل من لا ينتسب لمهنة الإعلام، ويطلق على نفسه «إعلامي».

وقالت، في بيان لها: «تابعت هيئة الصحفيين السعوديين بعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض المتطفلين على مهنة الإعلام من “السنابيين الإعلانيين” وغيرهم في وسائط التواصل الاجتماعي، والذين ينتحلون صفة «إعلامي»، وهم بعيدون كل البعد عن العمل في ذلك المجال».

وأضافت: «يلجؤون إلى أعمال هدفها كسب أكبر رصيد من المتابعين البسطاء لاستقطاب المعلنين، واتخذت الهيئة عددًا من الإجراءات التي تهدف إلى ضبط الممارسة الإعلامية، وحماية المهنة، ومنها: مخاطبة جهات الاختصاص، معبرة عن ثقتها في تطبيق اللوائح المنظمة للنشاط الإعلامي».

وأكدت أنها تبحث مع المستشارين القانونيين آليات محاسبة من يسيء لمهنة الإعلام، ويخالف النظم والضوابط التي تنظم الممارسة الإعلامية.

وخاطبت الهيئة، الجهات ذات العلاقة من بينهم وزارة الإعلام ووزارة التجارة، لوضع أنظمة داخلية تطبق على مشاهير السوشال ميديا، تتضمن عقوبات صارمة حتى لا يتكرر ذلك التجاوز.

ودشن إعلاميون وسم «#مشاهير_يسرقون_الألقاب»، تحدثوا من خلاله عن معاناتهم، ومطالباتهم بضبط ما أسموه بسرقة لقب «إعلامي»؛ حيث أصبح علامة تجارية يستخدمه المشهور للترويج عن نفسه.

 

اقرأ أيضًا..«وش جابك».. تركي آل الشيخ يتهرب من مطاردة فتاة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق