مشاهير الفن

هند صبري ترد على انتقادات مشاركتها في موكب المومياوات

أثار اختيار الفنانة التونسية هند صبري، ضمن المشاركين في موكب نقل المومياوات من المتحف المصري الكبير إلى متحف الحضارات، حالة كبيرة من الجدل.

هند صبري

وأعلنت صبري عن المشاركة في الموكب المقرر إقامته 3 أبريل المقبل، لتتلقى انتقادات واسعة من الجمهور المصري، الذي أبدى تعجبه من عدم اختيار فنانة مصرية لهذا الحدث المحلي.

وردت الفنانة هند صبري على تلك الانتقادات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي.

وغردت: «أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل الموميات الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم، من اجتهد وقرّر إني مشاركة لوحدي؟ هل يجوز أن حدثًا بهذه الجلالة التاريخية، يترقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟”.

وأضافت: “هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير، وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه”.

وتابعت: “أكررها: فخورة أني أشارك بجزء صغير جدًا بجانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة، الّلي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق، مصر أكبر من كده بكتير”.

ومن المقرر انطلاق الرحلة الذهبية الخاصة بنقل 22 من المومياوات الملكية، في الثالث من أبريل المقبل، من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارات بمنطقة الفسطاط، ويضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 لملكات، في مشهد ينتظره العالم أجمع.

اقرأ أيضا:زارا البلوشي تكشف سبب طلاقها بعد شهر زواج فقط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق