مشاهير الفن

هند صبري تحصل على وسام الفنون الفرنسي بدرجة ضابط

حصلت النجمة هند صبري، على وسام الفنون الفرنسي بدرجة ضابط “Officier des arts et lettres”، من السفير الفرنسي بالقاهرة.

وبعد الحصول على وسام الفنون الفرنسي؛ يصبح ثاني أوسمة هند صبري الفرنسية بعد رتبة فارس “chevalier” التي حصلت عليها عام 2014 تقديرًا لمجهوداتها في دعم الثقافة والفنون.

وأقيم حفل بالسفارة الفرنسية لتقليد هند صبري الوسام، و اقتصر على الأهل والأصدقاء؛ بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وعلقت هند صبري على التكريم قائلة: فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ضابط Officier des arts et lettres بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس.

أضافت عبر حسابها بموقع إنستجرام: شكرا للجمهورية الفرنسية ولسعادة سفير فرنسا ولعائلتي وجمهوري واصدقائي وأعدكم أن أستمر في محاولة اسعادكم، مبروك لزميلي وصديقي محمد حفظي حصوله على رتبة فارس الفنون والآداب للجمهورية الفرنسية.

وفي نفس الحفل، تسلم رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المنتج والسيناريست محمد حفظي، وسام الآداب والفنون من درجة فارس تقديرا لجهوده في دعم الثقافة والفنون.

يذكر أن وسام الفنون والآداب جائزة شرفية فرنسية، تأسست بتاريخ 2 مايو 1957، تمنح من طرف وزارة الثقافة، مكافأة للمتميزين من خلال إبداعاتهم في المجال الفني أو الأدبي أو من خلال مساهماتهم في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم أجمع.

وحصل عليه من قبل في درجاته المختلفة كل من فيروز ونجيب محفوظ وماجدة الرومي وإيشوريا راي والممثل الأمريكي جورج كلوني، والمطربة الأمريكية تينا تيرنر، والممثلة الأمريكية أوما ثورمان، والممثل الهندي أميتاب باتشان، والكاتبة الفرنسية إيمانويل برنهايم، والمخرجة والكاتبة المسرحية الفرنسية ليتسيا دوش، والكاتب المسرحي البريطاني ديفيد برادبي.

اقرأ أيضًا.. راغب علامة غاضب: «الناس جائعة ومنهارة»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق