استشارات

هل ينتقل فيروس كورونا من النساء الحوامل إلى أطفالهن؟

يتسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وظهور سلالة جديدة من الفيروس، في إثارة الذعر بين الجميع، خاصة النساء الحوامل اللاتي يزداد خوفهن على أطفالهن

النساء الحوامل وفيروس كورونا

وبين الخوف المنتشر حول إمكانية نقل الفيروس من الأم الحامل إلى طفلها الجنين، كشفت دراسة جديدة أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا لا ينقلن الفيروس إلى أطفالهن الذين لم يولدوا بعد.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم إجراء الدراسة على 64 امرأة ثبتت إصابتها بالفيروس، ولم تظهر إصابة أي من الأطفال بالفيروس بعد ولادتهم، كما لم يتم اكتشافه في المشيمة.

وأوضحت الدراسة، أنه من غير المستبعد نقل العدوى؛ حيث أن حجم العينة الصغير يجعل من المستحيل استبعاد أن بعض النساء الحوامل يمكن أن ينقلن الفيروس إلى أطفالهن.

فيروس كورونا

وأثبتت النتائج التي جاءت مطمئنة بعض الشيء، أن جميع الأمهات الحوامل في الثلث الثالث من الحمل ولديهن الفيروس في الرئتين والأنف والحلق، ولكن ليس في مجرى الدم أو المشيمة.

وأوضح الباحثون أنهم في انتظار نتيجة البيانات التي تتضمن معلومات عن النساء اللائي أصبن بالفيروس في وقت مبكر من الحمل، والتي من المقرر نشرها قريبًا.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ديانا بيانكي، أن هذه الدراسة توفر بعض الطمأنينة بأنه من غير الممكن أن ينتقل فيروس كورونا خلال الثلث الثالث من الحمل عبر المشيمة إلى الجنين، ولكن يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتيجة.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم تلقي الحوامل لقاح كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى