اجتماعيات

هل يمكن لخريج الثانوية التسجيل في حساب المواطن؟

استفسر شاب عن إمكانية تسجيله في برنامج حساب المواطن، بعد تخرجه من مرحلة الثانوية؛ حيث لفت إلى أنه خريج حديث ويريد التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم.

ورد برنامج حساب المواطن على الاستفسار عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، موضحًا أن التسجيل في البرنامج موقوف إلى أن تتم مراجعة ضوابط البرنامج مستقبلًا؛ حيث استمرت خدمة التسجيل منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 إلى دفعة 28 من شهر مارس 2020، وذلك لمن شملهم الدعم ودرست أهليتهم، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

وفي وقت سابق، أودع البرنامج 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ إذ بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والثلاثون حوالي 10.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 18.6 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 76.8 مليار ريال منها 521 مليـون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

ويسمح لمن لم يستوفي شرط الأهلية من الأفراد المستقلين، الاعتراض خلال مدة 90 يومًا؛ لإثبات استقلاليتهم، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد موحد من شبكة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية)، على أن يكون المستند باسمه، وذلك كشرط أساسي لضمان الأهلية.

 

اقرأ أيضًا… فيديو| تجهيزات موسم حج 1441هـ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق