اجتماعيات

هل صكّ الإعالة شرطًا لأخذ المطلقة حقوق أطفالها؟.. حساب المواطن يرد

أكد برنامج حساب المواطن أن صك الإعالة لا يُعتبر من بين المستندات المطلوب من المرأة المطلقة الحاضنة لأطفالها، لحصولها على الدعم عبر البرنامج.

وقال حساب «خدمة المستفيدين» التابع لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «صك الإعالة ليس من ضمن المستندات المطلوبة، وبإمكان المطلقة إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان)».

جاء ذلك ردًّا على سؤال إحدى المواطنات ذكرت فيه أنها مُطَلَّقَةٌ وحاضنة لأطفالها، لكنها لا تملك صكَّ إعالة، وأن طليقَها يأخذ حق أطفالها لأنه أضافهم كتابعين له، مستفسرة عن كيفية أخذ حق أطفالها عبر البرنامج.

مؤخرًا، صرح سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، باستمرار تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمُتقدمين للحصول على الدعم، وذلك بعد تاريخ الصرف لـ”الدورة 28″ والخاصة بشهر مارس الماضي.

ولفت إلى أن تعليق الطلبات الجديدة يشمل مَن تقدم قبل هذا التاريخ، ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو لم تتم دراسة أهليته، موضحًا أنه يستثنى من التعليق إضافة تابعين للمُستفيدين الحاليين، مبينًا أن الضوابط الجديدة الخاصة بالبرنامج سبق الإعلان عنها في أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا.. اليوم… بدء إلزام أنشطة بيع التجزئة بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق