لايف ستايل

سويسرا تمنح هدايا لمواطنيها في حالة إقناع أصدقائهم بتلقي اللقاح

تحاول العديد من البلاد، تشجيع مواطنيها على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقررت سويسرا وضع خطة لزيادة معدل التطعيم المنخفض لديها، من خلال الإعلان عن مكافآت لمواطنيها القادرين على إقناع أصدقائهم بتلقي لقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

اللقاح المضاد لكورونا

وأعلنت السلطات السويسرية، عن منح الفائزين بتحدي إقناع الأصدقاء بتلقي اللقاح، عددًا من الهدايا من ضمنها «وجبة مجانية في مطعم أو التمتع بنزهة في دار سينما».

وجاءت تلك الخطة من أجل تحفيز المواطنين على تلقي اللقاح، بعدما شهدت سويسرا عددًا من الاحتجاجات المناهضة للتطعيم، فلم يحصل سوى 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة على جرعات التطعيم باللقاح كاملة، والتي تعتبر من النسب المرتفعة بشكل نسبي حسب المعايير الأوروبية.

 

من جهته، أكد آلان برسيه؛ وزير الصحة السوسري، خلال مؤتمر صحافي لإعلانه الخطة التحفيزية، أن معدل التطعيم حتى الآن منخفض للغاية، وذلك يعني أننا لن نتمكن من إنهاء الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي الجائحة.

 

وتبلغ تكلفة هذه المبادرة، 150 مليون فرنك سويسري، وتتطلب من كل فرد حصل على التطعيم أن يرشح فردًا آخر ويقنعه بتلقي اللقاح، حتى يتم تحويل 50 فرنكًا لرصيده، ويمكن دفعها نقدًا في مطعم أو دار سينما.

 

وتعتزم الحكومة أيضًا، الإعلان عن أسبوع وطني من أجل تلقي التطعيمات عن طريق توفير 170 مركزًا متنقلًا لإعطاء اللقاحات.

 

وتسببت جائحة كورونا، في وفاة ما لا يقل عن 4,762,596 شخص في العالم، وذلك منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019.

 

فيما تم تأكيد إصابة 232,788,940 أشخاص على الأقل بكورونا وذلك منذ ظهوره، وتعافت الغالبية العظمى من المصابين على الرغم من استمرار الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

 

وسجلت أوروبا 1.3 مليون وفاة، وفي آسيا تم تسجيل 836 ألف حالة وفاة، ورصدت الولايات المتحدة وكندا  718 ألف حالة وفاة بكورونا، وإفريقيا 209 آلاف وفاة، وفي منطقة الشرق الأوسط  سجلت 197 ألف حالة وفاة.

 

اقرأ أيضًا : هل تراجعت خطورة فيروس كورونا ومتي سينتهي؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى