مشاهير الفن

نقابة الإعلاميين تُحذر رامز جلال من تقديم برنامج المقالب في 2021

وجهت نقابة الإعلاميين المصرية، تحذيرًا شديد اللهجة إلى الفنان رامز جلال، من عواقب تقديم موسم جديد من برامج المقالب في موسم رمضان 2021.

وقالت النقابة إن رامز لم يتقدم رسميًا للانضمام لعضوية النقابة، وهو ما يحول بينه وبين تقديم البرامج.

ولفتت إلى أنه لن يسمح بعرض أي برنامج يتضمن سخرية من المشاهير أو محاولة لترويعهم، موضحة أن الوضع العام المقبل لن يكون مثل الأعوام السابقة.

وأكدت النقابة أنه سيكون هناك إصرار على فرض اللوائح والقوانين المنظمة لتقديم البرامج، والقضاء على الفوضى المهيمنة على المشهد الإعلامي.

وسبق أن حاولت النقابة منع عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” بنفس مبررات العام الجاري، ولكنها فشلت لأسباب قانونية أوضحها المحامي أشرف عبد العزيز، الوكيل القانوني لرامز جلال.

وكان قد أصدر بيانا أكد فيه أن رامز جلال عضو بنقابة المهن التمثيلية (ولا يعد نشاطاً إعلامياً الأعمال التمثيلية السينمائية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية طبقاً لقانون الاعلاميين رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ بالفصل الأول الأحكام العامة بالمادة الأولى) فالفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية لا تعد نشاطًا إعلامياً ولا يخضع إلى نقابة الاعلاميين ونحتفظ بكافة الحقوق والإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، قال مصدر في «مجموعة MBC»، تعقيبًا على البيان الصادر من نقابة الإعلاميين بشأن منع بث برنامج «رامز مجنون رسمي»، إن هذا القرار الصادر من نقابة الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل جمهورية مصر العربية وهو لا ينطبق على مجموعه قنوات «MBC»؛ حيث أنها مجموعة قنوات غير مصرية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة.

وسبق أن حسم المجلس الأعلى للإعلام في مصر موقفه من منع عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” بعد وصول عدة شكاوى رسمية، تمت مناقشتها في اجتماع مشترك للجنتي الشكاوى والدراما وانتهت بعدم امتلاك المجلس صلاحية إصدار قرار بوقف عرض البرنامج، لأن القناة العارضة لا تخضع لسلطته.

اقرأ أيضًا.. زوجة شقيق طارق العريان تدافع عن أصالة: «مالوش في الطيب»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى