لايف ستايل

نصائح للتعامل مع الحماة الغيورة

تتملك بعض الحموات، مشاعر الغيرة من زوجة ابنها، لتبدأ العديد من المشاكل الزوجية، ولكن هناك عدة نصائح للتعامل مع الحموات الغيورات.

نصائح للتعامل مع الحموات الغيورة

يجب على الزوجة أن تحرص على التعامل مع هذا النوع من الحموات، حتى لا تهدم منزلها، وتحاول تخفيف وقع شعورها بأن ابنها سلب من حضنها، وذلك بالمحبة والتعامل بلطف.

– يجب أن تكوني لطيفة مع حماتك:

من الجيد أن تكوني شخصية لطيفة مع حماتك، فعندما تجدين أنها تشعر بالغيرة، يجب تفادي المشكلات، التي سوف تفتعلها بينك وبين زوجك بشكل جيد.

– اجعلي حماتك تشعر بأهميتها:

لا يجب أن تجعليها تشعر بأنك أخذتي ابنها وأنه لك وحدك، فأسلوبها الغير جيد معك هو عبارة عن خوف من فقدان ابنها، خاصة في حالة الولد الوحيد لديها، لذلك دعيها تشعر بأنها شخص مهم في حياتكما.

– حافظي على مسافة أمان في التعامل:

قدمي لها المزيد من الود والتعامل بشكل لطيف، وذلك لا يعني أن تلتصقي بها دائمًا، فيجب وضع مسافة بينكما، فلا تقومي بحكي تفاصيل حياتك، عامليها باحترام وحب، ولكن مع احترام الخصوصية.

– قومي بطلب النصيحة من حماتك:

يجب أن تعلمي أنها سوف تتدخل في تفاصيل أعمالك المنزلية، لذلك ابدئي أنت بطلب النصيحة منها في بعض الأشياء، وبعدها يمكنك عمل ما تريدين، فهي في النهاية حياتك.

– يجب أن تتجاهلي الإساءة:

حاولي أن تتجاهلي الإساءة التي قد توجهها لك، من خلال بعض الكلمات المزعجة، حينها تجاهليها بأسلوب هادئ؛ حتى تشعر بالملل من مضايقتك، ولكن احذري استعطافها أو الرد عليها.

– حاولي تكوني مستمعة لها:

حاولي كسب ودها؛ كي لا تسعى لإزعاجك من خلال خلق الأحاديث معها، ولكن بعيدًا عن الحديث عن حياتك الزوجية، تكلمي معها عن نفسها وطفولتها وعائلتها وهكذا، كي تقلل من الحديث عن زوجك وبيتك.

اقرأ أيضًا: تجنبًا للأزمات.. إتيكيت الحوار بين الزوجين في 9 نقاط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق