ديكورات

نصائح عند اختيار سجاد غرف المعيشة

سجاد غرف المعيشة من القطع المهمة جدًا، في الديكور الداخلي للمنزل؛ إذ يُعبر عن شخصيتك المنعكس في تصاميم منزلك، ويحدد الشكل النهائي للديكور الخاص بكِ.

ويعد السجاد من القطع الفنية المميزة، التي تزيّن المنازل خاصة في أيام الشتاء؛ فهي تمنح الفراغ مزيدًا من الدفء والحرارة، فضلًا عن أهميته في الديكور الداخلي.

نصائح عند شراء السجاد

ولكي تحصلي على ديكور مميز وعصري، يجب اختيار سجاد غرف المعيشة بعناية فائقة، وفق مجموعة من الاعتبارات والنصائح، التي يجب ابتاعها، كالتالي:

– الأسلوب

يعكس تصميم السجاد، أسلوب غرفة المعيشة؛ لذا يجب مراعاة تصميم الديكور الداخلي في غرفة المعيشة، واختيار السجاد بناءً عليه سواء كان مودرن أو كلاسيكي أو يمزج بين التصاميم المختلفة.

– اللون

احرصي على اختيار الألوان المناسبة لتفاصيل الديكور الداخلي في غرفتك معيشتك؛ بحيث تنسجم ألوان السجاد مع ألوان الأقمشة المستخدمة في الستائر والكنب وغيرها.

وفي حال الأسقف البيضاء، يُفضل شراء سجادة بألوان قوية وجريئة، ولكن في حالة الأسقف الملونة يفضل اختيار السجاد بألوان باهتة.

– حجم الغرفة

يجب مراعاة مساحة غرفة المعيشة عند اختيار السجاد؛ بحيث لا تبدو أكبر مما يجب أو أصغر بكثير، ومن المهم أن تلامس السجادة  أطراف الكنب.

– مواد التصنيع

يُفضل استخدام تصاميم السجاد المصنوع من الصوف والخال من الحرير؛ فهي سهلة التنظيف، ومقاومة للزمن.

اقرأ أيضًا: عناصر فريدة لإضافة روح الطبيعة إلى منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق