ثقافةثقافة وفنون

موعد انطلاق مهرجان الجنادرية 2020 في زيه الجديد

أعلنت وزارة الثقافة، عن موعد انطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة «مهرجان الجنادرية 2020»، وذلك بعد تسلمها مهمة الإشراف على المهرجان من وزارة الحرس الوطني.

مهرجان الجنادرية 2020

وحددت الوزارة شهر نوفمبر 2020 لانطلاق مهرجان الجنادرية الجديد؛ إذ تستعد لتقديم دورة متميزة تستكمل بها النجاحات التي حققها المهرجان في السنوات الأخيرة.

من جانبه، أكد عبدالكريم الحميد؛ المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة، أن الوزارة تسعى لتطوير المحتوى الثقافي للمهرجان في أول عام تتسلم إدارته.

وأضاف أنها تهدف إلى تقديم فعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة تعكس عمق التراث الوطني، وتواكب قمة مجموعة العشرين التي ستستضيفها المملكة في وقت متزامن.

تطوير شامل

وأشار «الحميد»؛ إلى أن الوزارة منذ تسلّمها مهمة الإشراف على المهرجان في يوليو الماضي وهي تعمل مع العديد من الجهات لوضع تصور شامل للدورة المقبلة.

وتابع: وهي تعمل على دراسة زيادة أيام فترته التشغيلية ضمن خطة استراتيجية تحسينية للمهرجان تستمر لثلاث سنوات مقبلة؛ لضمان ظهوره بالشكل الذي يليق بمكانة المملكة.

وأوضح «الحميد» أن وزارة الثقافة بدأت بتنظيم سلسلة من اللقاءات وورش العمل المتعددة مع خبراء ومثقفين؛ من أجل بحث سبل تطوير المهرجان وإثرائه بمحتوى ثقافي يواكب رؤية 2030.

ولفت إلى أن الجدول الزمني لتنفيذ الدورة المقبلة جاء بشكل مناسب للاحتياجات التي تتطلبها المرحلة الانتقالية للمهرجان، من حيث وضع تصور جديد للمحتوى والأنشطة والبرامج.

وتسلمت وزارة الثقافة إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة «مهرجان الجنادرية» من وزارة الحرس الوطني في شهر يوليو الماضي.

وستكون الدورة المقبلة من المهرجان الأولى التي تنظمها وزارة الثقافة، وذلك بعد 34 دورة سابقة نظمتها وزارة الحرس الوطني بدءًا من عام 1985م.

اقرأ أيضًا: جوائزها 40 مليون ريال.. وزارة الثقافة تُطلق «ضوء» لدعم الأفلام السعودية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى