موضة المفروشات في 2022.. سيطرة تامة للأخضر والأزرق

تبحث الكثير من النساء مع بداية العام الجديد عن طرق لتجديد منازلهن؛ لذلك زاد البحث مؤخرًا عن موضة المفروشات في 2022 من أجل إضافة لمسات جديدة وعصرية تتماشى مع العام الجديد.

 موضة المفروشات في 2022

من الضروري مع بداية العام الجديد إضافة بعض اللمسات البسيطة وغير المكلفة؛ من أجل التجديد وكسر حالة الروتين، والشعور بالإقبال بسعادة على العام الجديد، فليس من الضروري إجراء تغيير جذري، بل يكفي الاستعانة ببعض الأمور البسيطة التي تناسب موضة 2022.

في هذا الصدد، ترصد مجلة «الجوهرة» أبرز توجهات موضة المفروشات في 2022 للاستعانة بها من أجل التجديد.

 موضة المفروشات في 2022

 

شهد 2022 ظهور 3 اتجاهات جديدة تطغى على جميع جوانب المنزل، وتشترك كل هذه الاتجاهات في سمات الدفء والاسترخاء، والمتعلقة بالديكورات الداخلية والأثاث والمفروشات والإكسسوارات، والتي يمكنك الاستعانة بها جميعًا أو يمكنك تنفيذ اتجاه واحد على الأقل.

اللون الأزرق

سيطر اللون الأزرق على أبرز اتجاهات المفروشات، فيمكنك الاستعانة بالأقمشة التي تستوحي لونها من السماء الصافية أو البحار. فمن المتعارف عليه، أن درجات اللون الأزرق تضفي أجواءً هادئة ومريحة في غرف المعيشة، كما أنها تمنح المرء شعورًا بالوضوح والانتعاش.

ويمكنك الاستعانة بدرجات مختلفة للأزرق اعتمادًا على مساحة الغرفة، فاللون الأزرق الفاتح مثلا يجعل الغرفة تبدو أكبر، وتظهر لمسات اللون الأزرق بشكل مريح للغاية في غرف المعيشة وغرف الطعام.

الخامات الطبيعية

كذلك يمكنك الآن الاستعانة ببعض الخامات الطبيعية التي يمكنك دمجها في ديكور غرفة المعيشة للشعور بالتغيير.

فتحظى الخامات والمواد والألوان الطبيعية بشعبية كبيرة، وسوف يستمر هذا الاتجاه في عام 2022، وقد أصبح الكتان من المواد التي لا غنى عنها في مجال المفروشات.

فيمكنك الاستعانة بأكياس وسادات من خامات طبيعية أنيقة، أو مفارش طاولة مستديرة ومربعة.

وتضم الخامات الطبيعية أيضاً الخيزران والجوت والروطان، ويمكن الاستعانة بالمفروشات ذات درجات اللون البيج الناعم واللون البني القوي، التي تمنحك الشعور بالراحة بدون شك.

الأخضر والأبيض

كذلك، هيمنت التصميمات الطبيعية بدرجات اللون الأخضر والأبيض على عالم المفروشات خلال 2022.

ويمكن تنسيق مفرش طاولة باللون الأخضر مع مزهرية باللون الأبيض، أو الاستعانة بلوحات بالأبيض على حائط بالأخضر.

كما يمكنك الاستعانة بأكياس مخدات خضراء، لإضافة لمسة أنيقة للأريكة البيضاء في منزلك بدون جهد.

قد يهمك: ديكورات غرف النوم فى 2022.. اللون الأزرق يسيطر