وجهات سياحية

هذه الدولة تتحدى «كورونا».. موسم سياحي مزدهر بانتظارها

على الرغم من أزمة جائحة فيروس كورونا التي عصفت بالسياحة في دول العالم؛ إلا أنه يبدو أن إسبانيا ستكون من الناجيين من هذه الجائحة على الرغم من كل شيء.

وقد لا يتوقع الكثير أن تشهد إسبانيا موسمًا سياحيًا مزدهرًا من جديد، بعد أن كانت مركزًا للوباء، الذي سجل انتشارًا واسعًا في أوساط سكانها، وتسبب في إغلاق البلاد بشكل كامل.

وفجرت شركة بريطانية مفاجأة بقولها: إن الموسم السياحي في إسبانيا سينتقل العام الحالي إلى الشتاء، بدلاً من الصيف، وسط توقعات بتتدفق أعداد كبيرة من السياح على إسبانيا في الشهور الأخيرة من العام 2020.

وتأتي هذه التوقعات على الرغم من استمرار المخاوف من «كورونا» وعدم اتضاح الرؤية، حول النهاية المتوقعة لهذه الجائحة حتى الآن.

وأوضحت بيانات الشركة البريطانية (أشهر وأنشط موقع على الإنترنت لتسويق الرحلات السياحية في بريطانيا)، أنه سيكون هناك ارتفاعًا كبيرًا في عمليات البحث التي تستهدف إسبانيا، كما يتبين أن أغلب الباحثين عن رحلات سياحية يقصدون إسبانيا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، ما يعني أن العام الحالي قد يشهد استئناف الرحلات السياحية دون الانتظار إلى العام المقبل.

وتأتي تلك التوقعات بعد أن رصدت شركة “ترافيل سوبرماركت” ارتفاعًا في عمليات البحث عن العروض السياحية في إسبانيا، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، خاصة مدينة “بيندورم”؛ والتي يبحث عنها أغلب الباحثين عن رحلات سياحية سواء من الزبائن أو من منظمي الرحلات.

ومدينة “بيندورم” هي بلدة صغيرة على السواحل الشرقية لإسبانيا وتقع بالقرب من مدينة بلنسيا الشهيرة، وهي المنطقة التي لم تُسجل أي إصابات بفيروس “كورونا” طوال فترة الأزمة الحالية.

وكشفت صحيفة “صن البريطانية” أن السياح البريطانيين بدأوا بالفعل في ترتيب رحلاتهم القادمة إلى الدول غير المنكوبة بالوباء، ومن بين الوجهات النشطة حاليًا التي يبحث عنها البريطانيون جزر المالديف، إضافة إلى لاس فيغاس وأورلاندو في الولايات المتحدة.

وتقول شركة “ترافيل سوبرماركت” إن السوق السياحية تشهد تحولًا كبيرًا عما كان عليه الحال العام الماضي؛ إذ لم تكن هذه الوجهات على رأس القائمة التي يقصدها البريطانيون.

ويبدو أن بعض الناس يستغلون وقت فراغهم في الحجر الصحي، في البحث عن عروض سياحية ومقارنة الأسعار، لاقتناص أول فرصة بعد السيطرة على الفيروس.

 

اقرأ أيضًا..فيديو| إعادة فتح ممشى شاطئ الممزر في دبي للتعايش مع «كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق