اجتماعيات

موسم حج 1442.. الصحة تؤكد: «الوضع الصحي بالمشاعر المقدسة مطمئن»

أكدت وزارة الصحة،، اليوم الاثنين، أن الوضع الصحي في المشاعر المقدسة في إطار موسم حج 1442 مطمئن، مشيرة إلى أن آلية حركة الحجاج تسير وفق الإجراءات الاحترازية.

كذلك، أضافت وزارة الصحة في تصريحات صحفية على أنه هناك 40 فريقًا إسعافيًا لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، قال في وقت سابق، إن الوزارة لم تسجل حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا أو أمراض مؤثرة على الصحة العامة بين الحجاج.

وأوضح العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لـ موسم حج 1442 أن الإجراءات الوقائية تواكب المراحل الرئيسة للحج بدءًا من المرحلة الأولى التي تسبق بداية مناسك الحج، وشملت عدة جوانب من أبرزها حالة التحصين للحجاج، وتعريف الحجاج بالإجراءات الاحترازية ورفع مستويات الوعي لديهم وتوفير كل ذلك بعدة لغات.

وأشار إلى أهمية المرحلة الثانية من الإجراءات الصحية التي تكون فيها مناسك الحج وتأديتها من خلال النقاط والمراحل التي سيمر بها الحجاج، وستكون هناك خطوات لكل نقطة وكل مرحلة، بما يكفل بإذن الله أن تكون إجراءات الحج آمنة وصحية.

وأكد وجود قادة صحيين يمثلون مجموعة من المتخصصين لديهم الخبرة الكافية لمرافقة مجموعة من الحجاج للاطمئنان على أوضاعهم الصحية حتى نهاية مناسكهم وعودتهم سالمين وآمنين.

اقرأ أيضًا: روبوتات تعمل بـ6 مستويات لتعقيم المسجد الحرام وتوزيع مياه زمزم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى