ثقافة وفنون

موسم الرياض 2021.. مسيرة ناجحة من تحقيق الأرقام القياسية منذ انطلاقه 

يسير موسم الرياض 2021، وفق خطط ثاتبة لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية والنجاحات منذ انطلاقه.

ومنذ بداية افتتاح فعالياته، نجح في جذب الأنظار؛ حيث سجل أكثر من 11 مليون زائر، في فترة لم تتجاوز  الـ5 أشهر على انطلاقه.

كما حقق موسم الرياض 2، أربعة أرقام قياسية عالمية، عن طريق مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والمختلفة التي تميز بها ما بين الألعاب والمعارض والحفلات الموسيقية.

 

أرقام قياسية حققها موسم الرياض 2021

وسجل موسم الرياض منذ بداية انطلاقه، رقمًا قياسيًا في الموسوعة العالمية، عبر أرشفة أعمال فنان العرب محمد عبده، بواسطة تقنية الهولوغرام وعرضها في الموسم.

 

وفي ليلة المعازيم، تم عرض مجموعة من الأغنيات ل5 شخصيات مختلفة للفنان عن طريق تقنية الهولوغرام، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم.

 

ويعتبر النجم محمد عبده هو أول فنان تتم أرشفة إنتاجه بواسطة تقنية الهولوغرام، لتضاف إلى 100 أغنية مسجلة بالتقنية، مما قاد الموسم لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد.

 

أما الرقم القياسي الثاني، حصده أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1، والتي استخدم في تركيبه حوالي نصف مليون مكّعب ليغو، ليسجل رقمًا قياسيًّا عالميًّا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، في معرض الرياض للسيارات.

واستغرقت عملية بناء المجسم نحو أسبوع، على يد خبراء ومتخصصين معتمدين من ليغو، فيما تابع ممثلو جينيس للأرقام القياسية عملية التجميع عن طريق بث مباشر، بهدف التوثيق والمصادقة بشكل رسمي، بوصفه الأكبر من نوعه عالميًّا.

 

وفي مجال الألعاب والترفيه، استطاع موسم الرياض 2021 عبر لعبة الزحليقة العملاقة التي تتواجد في منطقة بوليفارد رياض سيتي، أن تحفظ رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية جينيس، باعتبارها الأطول عالميًا، وصاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.

وتبلغ هذه اللعبة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136م، فيما تم تقدير طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، وقد يصل عدد مساراتها إلى 24 مسارًا، وهي متنوعة المسارات وفقًا لتصميمها، بين مستقيمة، وأخرى متعرجة بعدة أشكال مموّجة؛ حيث تسمح للكبار والصغار بتجربتها.

 

اقرأ أيضًا: فعالية كوكوميلون.. ترفيه وتعليم للأطفال في موسم الرياض2

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى