حوار الغلاف

موسم الرياض 2.. الحدث الترفيهي الأضخم في السعودية

موسم الرياض 2

7500 فعالية تشمل حفلات غنائية و350 عرضًا مسرحيًا
200 مطعم.. 70 مقهى.. مباراة عالمية.. فقرة مصارعة

«موسم الرياض 2» هو الحدث الأضخم على مستوى المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، على صعيد مختلف المجالات الترفيهية والفنية، والثقافية، والرياضية، والتقنية؛ إذ تأتي نسخته الثانية بمفاجآت وفعاليات متعددة، تدعم جهود المملكة في تمكين المرأة، وتبني المواهب الشابة المبدعة، وغيرها من الجهود وفق رؤية 2030.

وبين حين والآخر، يكشف المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن تفاصيل الحدث الترفيهي والثقافي الأضخم على مستوى المملكة والوطن العربي؛ حيث يشهد إقامة حفلات فنية وندوات ثقافية ومهرجانات وفعاليات ترفيهية، فضلًا عن دعم السياحة الداخلية؛ من خلال مشاركة المطاعم والمقاهي التي تجذب المواطنين والسياح.

ومن المقرر أن ينطلق «موسم الرياض 2» بداية من 11 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 15 ديسمبر، تحت شعار «تخيل أكثر»؛ حيث يشهد 7500 فعالية؛ منها عشرات الحفلات الغنائية، و350 عرضًا مسرحيًا عربيًا وعالميًا في 14 منطقة على مساحة 5 ملايين و400 ألف متر مربع، تضم 200 مطعم، و70 مقهى، فضلًا عن إقامة مباراة عالمية، وفقرة مصارعة عالمية لأول مرة في الموسم الأضخم على مستوى المملكة والوطن العربي.

موسم الرياض 2

فرصة مميزة للمواهب

ويوفر «موسم الرياض 2» فرصة مميزة للمواهب من الشباب والفتيات؛ حيث دعا المستشار تركي آل الشيخ، أصحاب المشاريع والمواهب المتميزة إلى المشاركة في الموسم الفني، والتي كان آخر موعد للتقديم لها في 31 أغسطس الماضي.

أبرز الفعاليات

يضم الموسم عشرات الفعاليات والأنشطة المميزة، بعضها كان متواجدًا في الموسم السابق، والبعض الآخر يُقدم لأول مرة، أبرزهم:

أكبر دار سينما

يشهد موسم الرياض 2 افتتاح أكبر وأضخم دار سينما في السعودية بالعاصمة الرياض، تضم 25 صالة عرض.

مهرجان ميدل بيست

يتم تقديم النسخة الثانية من المهرجان في الموسم الجديد؛ حيث شهد موسم الرياض 2019 أول فرصة لتقديم المهرجان؛ ليضع السعودية على خريطة المهرجانات الموسيقية الدولية؛ حيث حضر المهرجان أكثر من 400 ألف شخص بمشاركة 80 فنانًا على 6 مسارح.

ويعد المهرجان الموسيقي الأكبر في الشرق الأوسط Sound Storm، ومن المقرر أن يقام بالرياض، من 16 إلى 19 ديسمبر، ضمن فعاليات موسم الرياض 2؛ حيث يقدم تجربة متعددة وشاملة من خلال 8 مسارح مختلفة، فضلًا عن عروض لنجوم عالميين بارزين وعروض فنية محلية.

تم توفير الدفعة الأولى من تذاكر مهرجان ميدل بيست، ابتداءً من 2 سبتمبر، على أن يتبعها دفعتان إضافيتان، كما سيقدم تذاكر يومية للحضور، وتذاكر لمدة 4 أيام تتكون من 4 مستويات للاختيار من بينها؛ حيث تقدم كل فئة تجربة مختلفة «ستورم تشيسر، ستورم بلايزر، VIB، وVIB BOX.

موسم الرياض 2

منطقة Combat Field

لأول مرة في موسم الرياض، توجد منطقةCombat Field ؛ وهي عبارة عن تجسيد حي لتجربة الحروب والقتال عبر العصور باستخدام السيوف والسهام وصولًا إلى الدرونز؛ حيث توفر فرصة مميزة لترسيخ الصورة الذهنية للحروب صوتًا وصورة في أذهان المواطنين؛ حتى تصير عالقة في ذكرياتهم ويفتخرون بتاريخ بلادهم.

منطقة ونتر وندرلاند

ليست بالجديدة على زوار موسم الرياض، لكنها بالتأكيد تقدم كل ما هو مميز وجديد. وبالرغم من أنها كانت متواجدة في النسخة السابقة من موسم الرياض، إلا أنها حاضرة بقوة في موسم الرياض 2؛ حيث زادت مساحته هذه السنة بنسبة 40%، كما زاد عدد الألعاب فيه من 42 لعبة إلى 60 لعبة، مع إضافة منطقة أطفال، وأكثر من 50 لعبة تحدٍ، وأطول سكاي لوب متنقل في العالم.

انطلق موسم الرياض لأول مرة عام 2019؛ محققًا نجاحًا ضخمًا على مستوى العالم العربي، بعدد زائرين زاد عن 10 ملايين، فضلًا عن تنوع فعالياته لتضم عروضًا حماسية، ومزادات، وألعابًا، ومطاعم ومقاهٍ، وحفلات موسيقية، وغيرها؛ ليمثل نقلة نوعية في عالم الترفيه بالسعودية، بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد؛ الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضًا: «هيئة الترفيه» تعلن عن عرض تاريخي في موسم الرياض2

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى