وجهات سياحية

“موريشيوس”.. جزيرة البركان والأحلام

تمتاز جمهورية “موريشيوس، بأنها جزيرةٌ بركانية، تضمّ العديد من التّضاريس المختلفة، كبعض الجزر الصغيرة، والشواطيء، والسواحل الساحلية، والمرتفعات الجبلية، كالجبل الأسود، والغابات، أما مناخها فيمتاز بأنه مناخ مُعتدل.

تقع جزيرة موريشيوس، في المحيط الهندي، حيث تبعد 860كم عن جزيرة مدغشقر، وعاصمتها مدينة “بورت لويس”، وتعد أكبر ميناء في الجزيرة ومركز تجاري ومالي، ويسمح لمواطني بعض الدول العربية بدخول “موريشيوس” والبقاء فيها بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا، ومن ضمن هذه الدول: المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان.

أشهر المعالم السياحية:

أرض الألوان السبعة:

تقع أرض السبعة ألوان، بالقرب من قرية تشاماريل، وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع، وتتألف من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة، تشكلت من خلال تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه التي حولتها إلى طين ومن ثم إلى تربة غنية، وقد اكتسبت هذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة، وهم: “الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر”.

شلالات شماريل:

تعد شلالات شماريل، من معالم جزيرة موريشيوس الشهيرة، ومن أجمل الشلالات الموجودة على الجزيرة، تنبع من نهر سانت دينيس، وتنحدر من ارتفاعات تصل إلى 83 مترًا، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة.

قصر دقلديانوس:

يعد قصر “دقلديانوس” أحد أهم الأماكن السياحية الاَثرية فى كرواتيا، ويعود بناؤه إلى القرن الرابع الميلادي، حيث بناه الإمبراطور “دقلديانوس” لنفسه بعد التقاعد، وظل بعد ذلك فارغًا لعدة قرون، ويتميز بالتضاريس الهندسية المعقدة التي تنحدر في اتجاه البحر.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى