ثقافة

«مهرجان FreQways» يدعم متضرري «كورونا» في يوم الموسيقى العالمي

انطلق مهرجان FreQways للموسيقى الرقمية في نسخته الـ«أونلاين»، مساء السبت، تحت تنظيم MDLBEAST؛ احتفالًا بـ«يوم الموسيقى العالمي».

ويهدف المهرجان الذي يستمر 12 ساعة متتالية، إلى جمع التبرعات من أجل دعم المتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويعد هذا المهرجان، حدثًا فريدًا من نوعه، كونه رحلة استكشافية لجمال الموسيقى حول العالم، بمشاركة أشهر الأسماء في عالم الموسيقى، منهم Steve Aoki،Maceo Plex ، وAfrojack .

ويمكن للجمهور العاشق للموسيقى الانضمام لمتابعة المهرجان «أونلاين»، الذي بدأ في السابعة مساء السبت، ويستمر حتى السابعة صباح اليوم التالي بتوقيت المملكة العربية السعودية.

كما يوفر تجربة سفرٍ افتراضية جديدة للجمهور، ستسمح للمشاهدين بالتسلل خارج جدران منازلهم، والتحليق في عالم الأحلام؛ إذ ينقلك مهرجان MDLBEAST إلى عالم غني بالتجارب الموسيقية.

ومن جانبه، وفي هذا السياق، أكد أحمد العماري؛ الرئيس التنفيذي الإبداعي للمهرجان، أن مجال الموسيقى في المنطقة لا يزال في بدايته، ويُحدث دمج الثقافة الجديدة بالتكنولوجيا حركة جديدة تلهم الموسيقيين الشباب لابتكار موسيقى حديثة غير متوقعة.

وقال «العماري»: «مهرجان MDLBEAST هنا للاحتفاء بذلك، فالفن والموسيقى لغتان عالميتان، تجمعان بين الناس وتُلهمان مجتمعات جديدة ومبدعة ومزدهرة».

وأوضح أنه تم اختيار العديد من المواقع المميزة لتصوير المهرجان؛ لإلقاء الضوء على الموسيقى والعواصم والمواقع الجديدة غير المكتشفة بعد حول العالم، منها بعض مواقع السعودية ووجهاتها السياحية، مثل «جدة القديمة، جبل القارة، وواحة الأحساء».

وأشار إلى أن هذه التجربة الفريدة من نوعها تأتي في عامٍ وعالمٍ نشهد فيهما تشجيعًا على التباعد الاجتماعي، ليكسر مهرجان “MDLBEAST” القيود بتقريب الجماهير من خلال الموسيقى والتجارب الغامرة.

اقرأ أيضًا: كيف سيقام مهرجان «الجونة» 2020 رغم انتشار فيروس كورونا؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق