غير مصنف

مهرجان عسفان الثاني ينطلق الثلاثاء القادم

تنطلق، الثلاثاء القادم، فعاليات مهرجان عسفان الثاني، الذي يرعاه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وبهذه المناسبة، أكد عمر حامد العصيمي؛ رئيس بلدية عسفان والمشرف العام على المهرجان، أن البرامج المصاحبة للمهرجان تلبي رغبات كل الفئات العمرية، وتهدف لتحقيق المتعة والترفيه لسكان جدة ومكة المكرمة وزوارها وأهالي المحافظات والمراكز، مشيرًا إلى أن الاستعدادات بدأت منذ أكثر من ستة أشهر عبر اللجنة العليا للمهرجان.

وأضاف أنهم عازمون على إخراج المهرجان بشكل متميز في كل فعالياته وبرامجه، ويضاهي أفضل المهرجانات على مستوى المملكة، مبينًا أن الفعاليات تتضمن معرضًا لمشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية والقطاع الخاص.

ولفت العصيمي إلى مشاركة عدد من الأسر المنتجة في المهرجان، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان والتي تتوزع على ثلاثة مسارح هي: المسرح الكبير المغلق (4000 آلاف مقعد)، وسيقام عليه حفل الافتتاح، والمحاورات الشعرية، والأمسيات والمنشدين والمحاضرات، ومسرح الطفل بالمركز الحضاري (1000مقعد) وتقدم عليه مسرحيات للطفل، وأناشيد وطنية وعروض هادفة، ومسرح ساحة المهرجان والذي تقام عليه التصفيات النهائية لمسابقات الشعراء فارس العاج، وفارس المجالسي، وتقدم الجوائز اليومية، ومشاركات فرق الفنون الشعبية للموروث الشعبي الأصيل.

وذكر أنه تم تحديد شارع داخل ساحة المهرجان وتسميته بشارع الفن؛ ليتواجد به ذوو الفن التشكيلي، والرسم الحر، علاوة على وجود متحف القلعة الذي يحتوي صور المعالم الأثرية بعسفان وبعض الصور القديمة.

يُشار إلى أن الجوائز اليومية تقدم على خشبة المسرح بالساحة وتتمثل في: أطقم ذهبية، وأجهزة تقنية، وسيشهد الموقع الإلكتروني للفعاليات الشعرية المصاحبة للمهرجان والبالغ مجموع جوائزها 110000 (مئة وعشرة آلاف) ريال إقبالاً كبيرًا من الشعراء والشاعرات الذين أكملوا إجراءات مشاركتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق