مشاهير الفن

مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42 ينطلق وسط إجراءات مشددة

يستعد مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42 للانطلاق، مساء اليوم الأربعاء، وسط مخاوف كبرى من تجدد ظاهرة انتقال عدوى كورونا للنجوم.

ويفتح المهرجان أبوابه وسط إجراءات احترازية مشددة تتضمن خضوع كل ضيوف الحفل من المصريين والعرب والعالميين ووسائل الإعلام لفحص فيروس كورونا قبل السماح لهم بالدخول.

وسيقام الافتتاح للمرة الأولى في مسرح مكشوف، تم بنائه خصيصا في ساحة دار الأوبرا المصرية.

ومن المرتقب أن يشهد حفل الافتتاح، تكريم الكاتب وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر؛ ليصبح أول فائز بها، وتتويج الفنانة منى زكى بجائزة فاتن حمامة للتميز، والكاتب والسيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون، بجائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، على أن يعرض فيلمه ” الأب ــ The Father” بعد انتهاء الافتتاح.

ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي يتنافس على جوائزها 15 فيلما، المخرج والسيناريست الروسي أليكساندر سوكوروف، الذي يعد أحد أبرز المخرجين المعاصرين في روسيا.

وشملت قائمة أعضاء اللجنة: البرازيلي كريم إينوز، وهو مخرج وكاتب وفنان بصري حائز على العديد من الجوائز، كما يدرس السيناريو، وهو أيضا عضو أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

كما يشارك في عضوية اللجنة، المخرج الألماني برهان قرباني، الذي حازت أفلامه القصيرة على العديد من الجوائز، مثل؛ جائزة النقاد الألمان للفيلم القصير، وجائزة الكاميرا الألمانية لأفضل فيلم قصير، وجائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل مخرج قادم في مهرجان الشرق الأوسط الدولي عام 2008.

ومن مصر، يشارك في لجنة التحكيم المنتج السينمائي جابي خورى، الذي دخل مجال الإنتاج والتوزيع عام 1990، وعلى مدار الثلاثة عقود الماضية أنتج عدة أفلام روائية وتسجيلية حازت على العديد من الجوائز والاحتفاء النقدي.

وتشارك من مصر أيضا، في عضوية اللجنة، الممثلة لبلبة، التي بدأت العمل في مجال السينما منذ كان عمرها 5 سنوات، درست البالية الكلاسيكي وقدمت 268 أغنية منها 30 للأطفال، كما اشتهرت بتقليد المشاهير.

 

اقرأ أيضًا.. نجوى كرم: «كنت زوجة ثانية لرجل مسلم.. ورفضت انفصاله»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق