ثقافة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح باب المشاركة في دورته 2021

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن فتح باب التقديم للمشاركة في برنامج دورته الافتتاحية لعام 2021، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل في مدينة جدة التاريخية.

وأوضح المهرجان أنه ستُقبل طلبات الأفلام الآسيوية والأفريقية، بما فيها الأفلام العربية ابتداءً من 18 مايو الجاري حتى 18 أغسطس 2021.

ويسعى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إلى تنظيم أنشطة فعلية تجمع عشاق الأفلام والسينمائيين وأقطاب صناعة السينما العالمية؛ للاحتفاء بالحياة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والتي أدت إلى تأجيل دورته الأولى من مارس 2020

ويضم برنامج المهرجان 11 قسمًا تعرض أعمالًا عالمية وعربية معاصرة وأفلامًا سعودية طويلة وقصيرة وتجريبية، بالإضافة إلى روائع السينما الكلاسيكية، وإبداعات مستقبلية من أعمال الواقع الافتراضي والواقع المعزز والسينما التفاعلية.

وتشمل تلك الأقسام «مسابقة البحر الأحمر، مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، سينما سعودية جديدة، تجريب، روائع العالم، روائع عربية، اختيارات عالمية، السينما التفاعلية، كنوز البحر الأحمر، جيل جديد، وحلقات البحر الأحمر».

جوائز المسابقة

ومن المقرر أن تتنافس الأفلام التي سيتم اختيارها ضمن المسابقة، على جوائز اليُسر التي تمنحها لجنة تحكيم دولية، وتشمل الجوائز:

– جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل (100 ألف دولار).
– جائزة أفضل إخراج (30 ألف دولار).
– جائزة لجنة التحكيم الخاصة (20 ألف دولار).
– جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير (25 ألف دولار).
– جائزة أفضل سيناريو.
– جائزة أفضل ممثل.
– جائزة أفضل ممثلة.
– جائزة أفضل مساهمة سينمائية.

علاوة على ذلك، يقدم المهرجان جائزة نقدية للفيلم الفائز بجائزة الجمهور، وأفضل فيلم سعودي.

ودعا مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المواهب الصاعدة والمخرجين أصحاب الخبرات والأسماء المعروفة من آسيا وأفريقيا والعالم العربي أجمع، إلى تقديم طلبات المشاركة في مسابقة «البحر الأحمر»، ومسابقة «الفيلم القصير».

كما وجه دعوة إلى المواهب السعودية التي يمكنها المشاركة أيضًا في برنامجي «سينما سعودية جديدة»، و«تجريب» لتقديم الطلبات عبر الرابط التالي من هــــــنـــــــا

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، هو أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية، كما أنه مبادرة غير ربحية أطلقتها وزارة الثقافة السعودية؛ لدعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي.

ويستهدف المهرجان كافة الأعمال العربية الجديدة، وهو مهرجان سنوي عُقدت دورته الأولى خلال الفترة 12- 21 مارس عام 2020، ومقره الدائم في منطقة جدة التاريخية.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق تحديًا جديدًا للموهبين السعوديين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق