استشارات

منها العمى الليلي.. 5 أضرار لنقص الفيتامينات في الجسم

تتعدد أضرار نقص الفيتامينات في الجسم؛ مايلزم الانتباه جيدًا إلى اتباع نظام غذائي متكامل العناصر الغذائي، لتجنب المشاكل الصحية التي تنتج عنها.

أضرار نقص الفيتامينات في الجسم

وتمثل الفيتامينات، أهمية كبيرة لجسم الإنسان، إذ تعزز عمل أجهزة الجسم الحيوية و تحافظ على جهاز المناعة، أمور ضرورية يحتاجها الفرد في ظل استمرار تفشي وباء كورونا.

ويؤدي نقص الفيتامينات إلى العديد من المشاكل الصحية، وذلك بسبب سوء التغذية أو اتباع حمية غذائية غير صحية.

وإليك الأضرار التي يسببها نقص الفيتامين للإنسان :
مشاكل في الرؤية:
يؤدي نقص فيتامين «A» إلى الإصابة بالعمى الليلي في الضوء المنخفض، والتي تؤدي لعدم الرؤية أثناء الليل، ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من تناول «اللحوم والألبان والبيض والأسماك والخضراوات».
تقصف الأظافر:
في حالة نقص مادة البيوتين في الجسم «فيتامين B7»، فإن ذلك يؤدي إلى الإصابة بتقصف الأظافر، ويمكن تعويضه عن طريق تناول «البيض واللحوم الطازجة والألبان والبطاطس والموز والحبوب».
نزيف اللثة:
يصاب بعض الأشخاص عند تنظيف أسنانهم بنزيف في اللثة، وهذا بسبب نقص فيتامين C، لأنه يلعب دورًا مهمًا في التئام الجروح وتقوية المناعة وحماية الخلايا من التلف.
ويسبب نقص هذا الفيتامين إلى الإصابة بالآلام في المفاصل والعظام والتعب المستمر، وتستطيع تعويضه من خلال تناول «الفواكه والخضراوات».
تساقط الشعر:
مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الصحية التي يعاني منها أغلب الأفراد شباب أو سيدات، وتكون بسبب نقص بعض العناصر والفيتامينات مثل الحديد والزنك والأحماض« فيتامينات B3 , B7»، ويمكنك التغلب على هذا النقص بتناول «اللحوم والبيض والألبان والمكسرات والخضراوات».
ظهور نتوءات على الجلد:
ويؤدي نقص فيتامين «A وفيتامين C» إلى ظهور بعض النتوءات على الجلد، ويمكنك الحصول عليه من خلال تناول «اللحوم والألبان والبيض والأسماك والخضراوات».
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق