ثقافة وفنون

منصة NIFTY Souq تطلق سوقًا مخصصة للفنانين المبدعين

تستعد منصة NIFTY Souq، لإطلاق السوق الأولى من نوعها للفنانين بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الخميس.

وأكدت المنصة أن هذه الخطوة، تأتي تزامنًا مع  انتشار تقنية NFT وتقنية بلوك تشين خلال السنوات القليلة الماضية، والتغييرات الكبرى التي أحدثتها التقنيتان في قطاع الفنون والثقافة الشعبية.

تقنية NFT أو الرموز غير القابلة للاستبدال، هي بمثابة عقود رقمية تستند إلى تقنية بلوك تشين، تتيح للمستخدمين التوقيع بالاسم الكامل وشراء الأصول الرقمية الفريدة على الإنترنت.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ يعلن عن حدث تقني ضخم في موسم الرياض

تقنية NFT
تقنية NFT

وتم استخدام هذه التقنية منذ إطلاقها لشراء جميع أنواع الأصول بدءًا من الرموز التعبيرية(Emoji) وحتى الأعمال الفنية بكل سهولة وبساطة.

 

ماهي الرموز غير القابلة للاستبدال؟

وتشكل الرموز غير القابلة للاستبدال الـNFT، السوق العصرية التي تمكن الفنانين والموسيقيين والمؤلفين والمصورين وعشاق الفن وجامعي الأعمال الفنية من بيع وشراء الإبداعات الفنية في العالم الرقمي؛ حيث يضمن استخدام تقنية بلوك تشين توفير عمليات شراء آمنة 100% عن طريق سجل رقمي لا مركزي يثبت الملكية.

ويوجد المئات من التطبيقات المختلفة للرموز غير القابلة للاستبدال؛ حيث يمكن استخدامها لمنح الوصول إلى مقابلات صحفية خاصة مع الفنانين، أو لبيع لوحات فريدة من نوعها مزودة برموز مشفرة لجامعي الأعمال الفنية.

 

أشهر مبيعات الـNFT

يعد العمل الفني الرقمي للفنان بيبل (Beeple)، الذي بيع بمبلغ 69 مليون دولار، أحد أشهر مبيعات الـNFT، إلى جانب التغريدة الأولى لجاك دورسي، مؤسس تويتر، والتي بيعت بأكثر من 3 ملايين دولار.

منصة NIFTY Souq

 

من جهته، قال نبيل السيد؛ الرئيس التنفيذي لمنصة NIFTY Souq، إنه في حين تستهلك المنصات الأخرى طاقةً تعادل استهلاك منزل عادي في أربعة أيام لإنشاء رموز غير قابلة للاستبدال، لا يحتاج تشكيل رمز NFT في منصة NIFTY Souq أكثر من كمية الطاقة المستهلكة لنشر تغريدة على تويتر، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

كذلك أشار إلى أنه بالإضافة إلى منح الفنانين وجامعي الأعمال الفنية مزيدًا من الحرية في التفاعل فيما بينهم ومساعدة الفنانين على تعزيز دخلهم الناتج عن بيع أعمالهم، ستضع منصة NIFTY Souq الفنانين في موقع  المسؤولية لإدارة عملية التوزيع والمزايدة والتمويل الرقمي.

وستعمل المنصة على الآتي:

  • إطلاق عقود تيزوس الذكية لحل مشاكل
    حقوق الملكية.
  • تعزيز التفاعل مع جمهور المعجبين
    وعشاق الفن.
  • التعريف بتقنية الرموز غير القابلة
    للاستبدال.
  • إنشاء سوق مخصصة في المنطقة.

 

وتشكل NIFTY Souq، التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها، المنصة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يُتاح فيها للفنانين وجامعي الأعمال الفنية إنشاء المحتوى (عمليات الصك) كـNFT وبيعه.

 

اقرأ أيضًا:  فعالية Launch بالأرقام .. مبادرات واتفاقيات عالمية تضع المملكة في الصدارة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى