اجتماعيات

منصة بلدي تطلق خدمة الترخيص الحرفي.. تعرف على التفاصيل

أستمع الي المقال


أعلنت منصة بلدي، التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إطلاق خدمة الترخيص الحرفي للعاملين في الأنشطة التجارية التي يُشرف عليها القطاع البلدي.

ويأتي ذلك بالتعاون مع برنامج الفحص المهني بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضمن جهود الوزارة في التحول الرقمي وسعيها المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتفعيل وتمكين دور القطاع الخاص من خلال أتمتة عملية التراخيص.

كما تهدف خدمة الترخيص الحرفي إلى تسهيل أعمال المستثمرين ودعمهم، بما يسهم في تأمين جودة الحياة لسكان وزوار المملكة.

وتوفر الخدمة إمكانية حصول الممارسين على المؤهل العلمي أو الخبرة والمهارات اللازمة لتأدية أعمالهم بكفاءة عالية؛ بهدف تقديم خدمات ذات جودة عالية تحقق رضا المستفيدين.

كما تضمن تأمين الحماية للمستفيدين وتعويضهم في حالة وقوع الضرر على المنتجات أو الخدمات المقدمة.

كذلك، يحقق الترخيص الحرفي الميزة التنافسية للمنشآت أمام العملاء، فضلًا عن تأهيل العاملين للحصول على شهادة الفحص المهني من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في 81 مهنة، ويمكن الحصول عليه بخطوات بسيطة وميسرة من خلال الرابط التالي اضغط هـــنـــا

ويأتي إطلاق خدمة الترخيص الحرفي في وقت تشهد فيه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تحولًا رقميًا في مختلف المجالات؛ لتعزيز التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات الوزارة الاستراتيجية في القطاعين البلدي والإسكاني وفق منظومة رقمية مستدامة، تهدف للوصول إلى خدمات رائدة لمدن رقمية ذكية ومبتكرة توفر حياة مزدهرة للعملاء.

اقرأ أيضًا: «الشؤون البلدية» توقع غرامة مالية على مخالفة تقديم الشيشة دون تصريح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى