اجتماعيات

«منشآت» تفتتح برنامج قدرات رائدات الأعمال في التجارة الإلكترونية العالمية

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن افتتاح معسكر لتدريب رائدات الأعمال، ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز قدراتهن في مجال التجارة الإلكترونية الدولية، وتأهيلهن لتطوير مشاريعهن بثقة وكفاءة.

وافتتحت أفنان البابطين؛ مديرة الريادة النسائية في منشآت، البرنامج،   بكلمة توجهت فيها بالشكر لشركاء منشآت الاستراتيجيين.

وكشفت، عن أبرز الخدمات التي يقدمها البرنامج، والتي ترمي إلى توسعة المشاريع من خلال قنوات وبرامج متعددة، منها؛ إقامة برامج متخصصة في مختلف القطاعات كالصحة والتعليم، وخلق فرص جديدة لقطاع الأعمال تواكب رؤية 2030، وتمكِين المرأة ومنحها حصة مهمة على خارطة الأعمال.

وتوقَفت أفنان البابطين، عند بعض التحديات التي تواجهها قطاعات الاستثمار والتمويل على وجه الخصوص.

وأكدت عزم القائمين على البرنامج في منشآت، على التصدي لهذه التحديات وتذليلها وتطوير حلول جديدة للتمويل، منها: الإقراض غير المباشر من خلال بوابة التحويل، ودعم الاستثمار عن طريق بنك المنشأت الذي يشمل برنامج “كفالة”، وهو برنامج سخي يضمن تغطية التكلفة في حال فشل المشروع.

وتلعب «منشآت»، دورًا محوريًا في دعم المنشأت النسائية والترويج لثقافة ريادة الأعمال، وتساهم في بناء مستقبل واعد لهذا القطاع، كما توثِق قصص النجاح التي تسجلها سيدات المجتمع السعودي القديرات.

اقرأ أيضًا: السياحة توضح شروط الحصول على رخصة الإرشاد السياحي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى