جاليري

«ملامح مصرية».. إسناد الذاكرة بالصور

قاربت فعاليات معرض ملامح مصرية، المقام حاليًا بحاليري ليوان، على الانتهاء؛ حيث يتضمن المعرض أعمالًا لفنانين مصورين أجانب ومصريين من 1850 إلى 1950.
ومن جانبه، قال الناقد علوي فريد؛ لقد تبلورت وتشكلت حياة اجتماعية شديدة العمق والتأثير وجسدت في تلك الحقبة الزمنية عبقرية المصري في التجارب، المؤهل نحو التطور والارتقاء، وهو ما جعل لهذه الحقبة الزمنية مذاقًا خاصًا حفرت ملامحها في وجدان الذاكرة، وكانت لها دلائلها من المجد والكبرياء، والتي برع المصورون، من أجانب ومصريين، في تسجيلها لنا، والتي تعبر بقوة عن توهج المجتمع بكل الطبقات والأماكن، لافتًا إلى أنه يمكن للزائر أن يلمس ذلك بنفسه وحسه من خلال التعمق في تفصيلات ومفردات تلك الصور.

ملامح مصرية

وأضاف أن الصور بملامحها الطبيعية البسيطة تستطيع أن تنقلك ببساطة إلى هذا المجتمع، في عالم حالم من الحضور والمعايشة وذكريات الماضي التي كثيرًا ما نعود إليها بين وقت وآخر، نستعيد فيها عبق ورحيق الماضي، واستعادة اللحظة والحدث والعصر؛ لكل ما في ذلك من بهجة وحيوية.

ملامح مصرية

وقال: إنها صور تفصح وتبعد عن أحداث ضد الزمن الجميل الذي كثيرًا ما نبحث عنه في داخلنا لعلنا نجده، أو نلمسه ونستحضره في احتياج وشوق.

اقرأ أيضًا: فيديو| «آلاء يحيى» أول رسامة بالرمل بالمملكة وهذه أمنيتها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى