اجتماعيات

«رمكة» تكرم الإعلام الداعم لـ «رياضة الفروسية والقفز على الحواجز»

نظمت «بطولات رمكة» لخيول الأعمار الصغيرة لقفز الحواجز في العاصمة الرياض، حفلًأ لتكريم الفرسان الفائزين بعد سلسلة من المنافسات وصلت إلى ستة بطولات خلال العام 2020.

جاء ذلك تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة ساره بنت سلطان، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية وبحضور مستشار سمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الدكتور محفوظ بن طالب.

وفاز الفارس أنس نجيب الحارث، عن فئة خيول الأعمار الصغيرة من 4-5 سنوات و من 6-7 سنوات، كما تم تكريم العديد من الفرسان ومصممي المضمار والحكام، إضافة لتكريم مجموعة من الاعلاميين الذين ساهموا في تسليط الضوء على بطولات رمكة والتعريف بها.

وتعد فعاليات ‏بطولات رمكة من أبرز البطولات الخاصة التي سجلت نجاحات كبيرة؛ حيث شهدت مشاركة مميزة من مجموعة من الفرسان السعوديين تنافسوا فيما بينهم وبين الفرسان من جنسيات مختلفة وبشرت بمستقبل واعد لهؤلاء الفرسان ولرياضة القفز عن الحواجز في المملكة. والتي تعتبر حافزًا لدعم المنتجين وملاك الخيول الصغيرة، لدعم تأسيس سوق للخيول المحلية والصغيرة عامًا بعد عام.

يشار إلى أن فعاليات بطولات “رمكة” بدأت في العام 2017، وأن رياضة قفز الحواجز تشهد اهتماما متزايدا للوصول إلى المستويات المرجوة خلال الأعوام القادمة، كما يعكس وعي القطاع الخاص الممثل في هذه البطولة باسطبلات الأميرة سارة بنت سلطان بالدور الاجتماعي تجاه هذا الوطن وهذه الرياضة التي تُسطّر إرث المملكة الثقافي والحضاري.

تهدف بطولات رمكه إلى خلق بيئة مهيئة لمنتجي الخيل، والملاك، والفرسان، وخلق فرص واعدة، وصناعة سوق محترفة لهم، وتعمل لزيادة انتاج الخيول، وامتلاك الخيول الصغيره، وتأهيلها للمشاركات في البطولات، كما أنها تسعى لرفع مستوى الثقافة والفنيات الخاصة بهذه الأعمار، لدى المهتمين بها، والقائمين على بطولاتها.

اقرا أيضًا.. رئاسة الحرمين تُطلق «تطبيق منجز» بـ23 خدمة متنوعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى