اجتماعيات

مع بدء الدراسة اليوم.. ما أفضل وقت للمذاكرة في رمضان؟ (فيديو)

تزايدت التساؤلات عن أفضل وقت للمذاكرة خلال شهر رمضان، مع بدء الدراسة اليوم الأحد بالمملكة للمرة الأولى في شهر رمضان، بعد توقف استمر 14 عامًا.

أفضل وقت للمذاكرة في رمضان

ويستعد الطلاب وأولياء الأمور من أجل وضع خطة محكمة للنجاح في هذه التجربة، التي غابت لمدة 14 عامًا عن المدارس بالمملكة.

من جهته، كشف الدكتور أحمد المسند؛ الاستشاري التربوي والاجتماعي، عن أفضل وقت للمذاكرة في رمضان، تزامنًا مع عودة الدراسة بالمملكة.

وقال: أفضل أوقات مذاكرة الطلاب في شهر رمضان تكون بعد ساعتين من الإفطار، أو يمكن المذاكرة بعد السحور كذلك، فهو من الأوقات المثالية جدًا.

كذلك، أكد أن الأجواء الحالية تساعد الطلاب في إيجاد وقت للمذاكرة وأخذ راحة والاستمتاع بأجواء رمضان، مشيرًا إلى تخفيض اليوم الدراسي، وهو ما يهيئ للطلاب وقتًا كافيًا لتقسيم يومهم بمثالية.

وشدد على أهمية تحديد وقت للمذاكرة، بالإضافة إلى الانتباه جيدًا إلى النظام الغذائي للطلاب؛ لأنه يلعب دورًا كبيرًا في حالة الطالب ونشاطه.

واستعدت مدارس التعليم والجامعات لاستقبال الطلاب والطالبات، في أول أيام دوام شهر رمضان المبارك لجميع المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، وكذلك الجامعات الحكومية والأهلية، وفق الأوقات والمواعيد المحددة للدراسة في رمضان، وتهيئة البيئة المثالية لاستقبال الطلبة، وينتظم جميع الطلبة في مدارسهم للتعليم العام، لتتواصل مسيرتهم الدراسية ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي.

 

اقرأ أيضًا: الدراسة في رمضان بالسعودية تعود بعد توقف 14 عامًا.. نصائح هامة (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى