مع ارتفاع درجات الحرارة.. 6 علامات تنذر باحتمال انفجار التكييف لا تتجاهلها

يعد التكييف من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها مع ارتفاع درجات الحرارة، لا سيما التي نشهدها في الفترة الحالية.

وهناك بعض العلامات التي يجب الانتباه لها مع ارتفاع درجات الحرارة؛ لأنها تنذر بقرب انفجار أو احتراق التكييف. ويجب الحرص عند ظهور أحد أو بعض هذه العلامات، والتي تشمل الاتي :

  • إذا شممت أي رائحة غريبة أو كريهة، فإن ذلك ربما يشير إلى تسرب للغاز، أو وجود مشكلة في الأسلاك الكهربائية. وفي هذه الحالة يجب طلب فني سريعًا.
  • كذلك عند إصدار أصوات غير طبيعية من التكييف، تنذر بوجود قد تؤدي إلى انفجاره نتيجة لوجود مشكلة في المروحة أو المكونات الداخلية للوحدة الداخلية للجهاز، مثل صوت الطقطقة، الصفير، القرقعة.
  • كذلك، ارتفاع درجة الحرارة في الغرفة بشكل غير طبيعي. وهذا يشير إلى وجود مشاكل في نظام التبريد أو تسرب لغاز الفريون. وفي هذه الحالة، يجب العمل على فحص الجهاز وإصلاحه بواسطة فني مؤهل لتجنب انفجار التكييف.
  • وقد يكون هناك تسربًا مستمرًّا للماء من جهاز التكييف، فذلك يدل على وجود مشكلة ما في صرف المياه أو انسداد الأنابيب.
  • إذا لاحظت ضعف تدفق الهواء أو قلة تدفقه عبر فتحات التكييف. فقد يكون ذلك شيئًا بسيطًا مثل الحاجة إلى تغيير مرشح الهواء أو شيء أكثر خطورة مثل الملف الداخلي الخاص بك. وقد يتأثر ويحتاج إلى سحبه وتنظيفه. إذا كانت بعض الغرف تحصل على هواء بارد بينما البعض الآخر ليس كذلك، فقد تكون المشكلة أيضًا في مجرى الهواء بالمنزل. قد ترغب في فحص مجاري الهواء للتأكد من عدم تسريب الهواء البارد!

اقرأ أيضا:«الموارد البشرية»: أسعار نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد تبدأ من 10 آلاف ريال

الرابط المختصر :