اجتماعيات

مع ارتفاع درجات الحرارة.. أفضل المناطق للسياحة بالمملكة في الصيف

يشهد الطقس في المملكة بمختلف المحافظات والمناطق خلال الفترة الحالية، ارتفاعًا كبيرًا وغير معتاد في درجات الحرارة؛ حيث تصل في بعض المناطق إلى الـ50 درجة مئوية.

من جهته، كشف الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم، خلال مداخلة مع برنامج «MBC في أسبوع» على فضائية MBC، عن سبب الموجة الحارة القياسية على المملكة خلال الفترة الحالية.

وفسّر أسباب الموجة الحارة بأنها ترجع إلى وجود مرتفع جوي فوق سطح الأرض بالمملكة؛ مما يتسبب في ارتداد الهواء الساخن الحار الذي يصعد إلى الأعلى مرة أخرى للأرض.

وأضاف أنه من المتوقع أن تنتهي هذه الموجة قريبًا وتعود الأجواء في المملكة إلى طبيعتها مرة أخرى، لافتًا إلى أن كميات الأمطار في هذا الموسم كانت قليلة جدًا وهو ما سيؤثر في موسم الغبار.

السياحة في المملكة

أما عن السياحة في المملكة خلال الفترة الحالية، أشار أستاذ المناخ إلى أن طقس المملكة لا يسمح بالسياحة الداخلية خلال فصل الصيف خاصة في ساعات النهار.

وتابع أن هناك مناطق مستثناة من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وهي الأفضل لقضاء العطل خلال فصل الصيف، وهي المناطق الجنوبية الغربية المتمثلة في مرتفعات جازان ونجران وعسير والباحة والطائف، بالإضافة إلى جبال مدين «جبال اللوز».

اقرأ أيضًا: السياحة في المنطقة الشرقية.. تجربة فريدة وممتعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق