اجتماعيات

إطلاق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 

أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة، جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 في نسختها الثانية، وذلك بهدف تحفيز وتشجيع المشاركين.

 

جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

وتأتي الجائزة في نسختها الثانية، بشكل مختلف عن سابقتها من جوائز معرض الكتاب؛ إذ تستهدف دور النشر السعودية والعالمية المشاركة في المعرض.

وأتاحت الهيئة لجميع دور النشر، التقديم على الجائزة، وذلك بداية من يوم 25 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2021م، عن طريق الموقع الإلكتروني من هنـــا.

وحددت ثلاث فئات للجائزة، وهي..

– جائزة التميز بالنشر.

– جائزة التميز بالنشر فئة الطفل.

– جائزة النشر المتميز بالترجمة.

ومن المقرر أن تمنح الجوائز لستة فائزين، سواء لدور نشر سعودية أو عالمية، عن كل فئة من الفئات التي حددتها، وذلك خلال حفل تكريم يقام بالتزامن مع الحفل الختامي للمعرض المقرر يوم 10 أكتوبر المقبل.

وتبلغ قيمة جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب2021، 300 ألف ريال، والتي يتم توزيعها على الفائزين الستة.

وتسعى الهيئة من خلال الجائزة، إلى تشجيع دور النشر، وتمكين الابتكار في مجال النشر ومواكبة التقنيات الجديدة، والوصول إلى الشرائح المستهدفة عبر عدة طرق مبتكرة ولها طابع مستدام.

كذلك، تحرص من خلال تلك الجائزة، على أن يصبح معرض الرياض الدولي للكتاب، علامة فارقة في خارطة معارض الكتاب بالمنطقة، ووجهة محفزة مستمرة لكل دور النشر.

 

ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب، في دورته الجديدة 2021 تحت إشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة، ومن المقرر له أن ينطلق في الأول من شهر أكتوبر المقبل، والذي يستضيف دولة العراق كضيف شرف في المعرض.

 

اقرأ أيضًا: معرض الرياض الدولي للكتاب يحتضن 5 قارات في العالم 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى