ثقافةثقافة وفنون

معرض الرياض الدولي للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجائزة المسارات الثلاثة

أعلن معرض الرياض الدولي للكتاب، عن أسماء الفائزين بجائزة المعرض لعام 2020، بمساراتها الثلاثة: «جائزة الكاتب السعودي، جائزة دور النشر، وجائزة ريادة الأعمال في صناعة النشر والمعلومات».

 

وشارك المعرض عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أسماء الفائزين بجائزة المعرض لعام 2020، بمساراتها الثلاثة، والتي تنافس عليها 240 مشاركًا، من بينهم 170 كاتبًا لمسار جائزة الكاتب السعودي.

 

وتضمنت الجائزة عدد من المجالات المعرفية المتنوعة، من ضمنها: «الفلسفة، المؤلف السعودي، المعارف العامة، الديانات والعلوم البحتة، العلوم الاجتماعية، اللغات والعلوم التطبيقية، والجغرافيا والتاريخ والفنون والآداب».

 

وبالنسبة لاسماء الفائزين هم:

– الفائز بجائزة مسار الكاتب السعودي كان كل من: «الأستاذ عبدالله ناصر في مسار الأدب، والأستاذ أحمد مشرف في مسار المعارف العامة، والأستاذ خالد الحميدي المطيري في مسار الجغرافيا والتاريخ».

– وفي مسار العلوم التطبيقية، الدكتور سليمان الجلعود، والدكتورة الجوهرة بنت فهد بن خالد آل سعود في مسار العلوم الاجتماعية.

– بينما تم حجب الجوائز في مسارات الفلسفة، والديانات، واللغات، والعلوم البحتة، والفنون، وذلك لعدم استيفاء المشاركات المتقدمة لشروط الجائزة.

 

– وبالنسبة لجائزة ريادة الأعمال في صناعة النشر والمعلومات، قد حظي المشروع الريادي، بوك تشينو بالجائزة، من أجل تحقيقه معايير الترشح من حيث تاريخ التأسيس، بجانب عدد من المنتجات الرقمية، ومؤشرات أداء المشروع، وأيضًا عدد عمليات البيع خلال سنة، بجانب تنوع الخدمات أو المنتجات وهذا غير عدد الجوائز التي حصل عليها المشروع سابقًا.

 

بينما فازت دار أثر، بجائزة دار النشر في مسار الناشر المحلي، ودار الساقي في مسار الناشر العربي.

 

وقد أكدت هيئة الأدب والنشر والترجمة، أنها حاليًا تعمل على تطوير المعايير الداخلية للدورة الجديدة من الجائزة، من أجل مواكبة أهم جوائز معارض الكتب العالمية، مع إضافة مسارات مبتكرة جديدة، مثل:

– إدراج مسار خاص بأدب الطفل.

– مسار خاص بأصحاب المدونات الأدبية والمختصة بأنشطة القراءة.

 

وأطلقت الهيئة الدورة الأولى من جائزة معرض الكتاب في شهر يناير من عام 2020م، وكان من المفترض أن يتم تكريم الفائزين بها العام الماضي أثناء فترة معرض الرياض الدولي للكتاب 2020، ولكن تأجل المعرض بسبب ظروف جائحة كورونا.

 

يشار إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب، سيقام في دورته الجديدة 2021 في بداية أكتوبر القادم، وقد وقع الاختيار على العراق كضيف الشرف في المعرض.

 

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 تحت رعاية خادم الحرمين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى