حوارات

مصممة الأزياء رنا ريري: أسعى للعالمية.. والمرأة السعودية صاحبة ذوقٍ عالٍ

الفساتين المنفوشة الأكثر طلبًا في المملكة.. والأسعار تبدأ من 5 آلاف

أكدت رنا ريري؛ مصممة الأزياء السعودية، أن عالم تصميم الأزياء في المملكة يزخر بكل ما هو جديد، لافتة إلى أن مصممات الأزياء السعوديات أصبح لهن شهرة عالمية.

وقالت رنا ريري؛ إن ارتباطها بعالم الأزياء والتصميم يعود لأكثر من عقد من الزمن، وهي تعشق فن التصميم بكل مجالاته، لكنها تميل بكل حواسها وأفكارها إلى فن تصميم الأزياء، وتؤمن بأن الأناقة تعبير صامت عن الذات، وتحلم بأن تضع معايير للأناقة السعودية المنبثقة من ثقافة المجتمع السعودي ومزجها مع الأناقة العالمية؛ لتستخلص بصمة خاصة بها في تصاميمها.

اقرأ أيضًا آخر خطوط موضة 2020.. فساتين زفاف ملكية بتوقيع منى المنصوري

وهي تتفنن في دمج تصاميمها مع شخصية المرأة؛ فأبرزت علمًا خاصًا بها وهو علم التصميم النفسي.

وتطمح رنا في أن يكون لها براند وماركة مسجلة عالميًا، لها شخصية إيجابية، قوية وطموحة، حسها الفني له طابع خاص يعكس شخصيتها ويتجسد في تصاميمها، تسعى جاهدة إلى التميز، والتفرد بتصاميمها الخاصة وتلفت الأنظار بالتقاطها النجومية، تثير الإعجاب بشخصيتها قبل إعجابهم بتصاميمها بعالم الأزياء فيزيد ذلك من شغف كل من حولها، فهي شخصية لها بصمتها في فن التصميم.

وهي استطاعت أن تثبت جدارتها وإتقانها بمجال عملها ونالت حب وثقة عميلاتها وإرضاء أذواقهن؛ لما لها من خبرة في التعامل بمجالها بكل ثقة وأريحية، سواء بالعمل أو العميل.

اقرأ المزيد:فساتين زفاف خريف 2020 .. تصاميم تناسب العروس الكلاسيكية

تعشق رنا فن التصميم على المانيكان، وكأنها ترسم لوحة فنيه في تصاميمها وتضع بعض لمساتها الحسية؛ ليظهر الشكل الجمالي للتصميم.

وتهوى دمج التصميم بالطبيعة وألوانها الخلابة، وليس لها اتجاه محدد في التصميم، تميل إلى القصات الحديثة والمميزة من نوعها، وهي تهتم بإظهار خصرالمرأة لإبراز أنوثتها وجمالها، حتى وإن كان التصميم فضفاضًا.

تعشق اللؤلؤ وقطع الدانتيل وتوزعها على المخمل والتل، وتداعب الخامات على المانيكان كما يداعب الرسام اللوحة بريشته، تدمج وتُكيف تصاميمها مع شخصية من تقتنيها.

“الجوهرة” حاورت مصممة الأزياء السعودية؛ للتعرف على أحدث خطوط موضة فساتين الزفاف في المملكة، وإلى نص الحوار:

*هل درستي فن تصميم الأزياء؟

في البداية، درست مبادئ الاقتصاد المنزلي “قسم خياطة ونسيج”، بجامعة الملك عبد العزيز، وحصلت على البكالوريوس من علم الاجتماع، وأكملت مسيرتي بالدراسة والدورات وصقلتها بخبرة العمل.

كما حصلتُ على دبلوم جرافيكس ديزاينر وحصلت على دبلوم ديزاينر من المعهد الكندي، ودورات متنوعة في الكمبيوتر واللغة الإنجليزية، وما زلتُ أدرس دورات تصاميم بالكمبيوتر والنقش على القماش؛ لذلك لجأت إلى فتح خط جديد مُكمل لتصاميمي، وهو تصميم القطع وأقمشة السهرات.

اقرأ أيضًا :لإطلالة استثنائية .. فساتين زفاف 2020 بتوقيع رامي العلي

*ماذا عن عملك بلجنة مصممات الأزياء في الغرفة التجارية؟

أعمل عضوة بلجنة مصممات الأزياء بالغرفة التجارية، إلى جانب عملي كعضوة في لجان التحكيم في الجامعات، وشاركت بعدة معارض دولية وخليجية، واستطاعت تصميماتي أن تجذب الحضور بحسها الفني المميز والراقي.

كما شاركت في معرض ملتقى سيدات الأعمال في البحرين، وشاركت في معرض أناقة الخليج في عمان (مسقط)، وفي معرض عروس الخليج في الإمارات (الشارقة)، وشاركت في معرض أتيليه فاشن شو في دبي.

كولكشن كلثوميات

*لماذا تهوين التصاميم الكلاسيكية؟

بلا فخر، أعتبر نفسي أول مصممة سعودية لفتت الأنظار، وأول من أعادت الزمن القديم الكلاسيكي وتبحرت فيه وأطلقت كوليكشن خاصًا مميزًا وفريدًا من نوعه بمسمى كلثوميات لعام 2016 في دبي، كما شاركت في المعرض السعودي الدولي السابع عشر للأعراس “أعراسنا”.

وشاركتُ في معرض شهر زاد في لندن وانطلقت نحو العالمية، علاوة على مشاركتي في معرض كوريدور أول معرض متخصص في الأزياء والصحة والجمال على مستوى المملكة.

وشاركتُ في معرض سعودي فاشن 2017 في عمان، بالإضافة إلى المعرض السعودي الدولي التاسع عشر للأعراس وهو معرض “أعراسنا”.

واشتركتُ في معرض وعرض أزياء عروس الطائف، ومعرض حائل للأزياء، وأطلقت مجموعتي الجديدةDeep Ocean 2019 في عرض أزياء أقيم على شواطئ جدة عروس البحر، ومعرض عراقة الماضي 2019.

وما زال لدي الكثير من المشاركات في الدول والكثير من المفاجآت؛ لإطلاق مسميات خاصة باسمي في عالم الموضة والأزياء.

الذوق السعودي 

*كيف تساعد مصممة الأزياء العميلة على اختيار ما يلائمها؟ 

المرأة السعودية تختار أناقتها بعناية وتهتم بالتفاصيل، ومصممة الأزياء لها دور كبير في مساعدتها لاختيار ما يلائمها من قصات وموديلات؛ من حيث قامة الجسم والبشرة على أن يكون بنفس الوقت مواكبًا للموضة.

وتتجه العروس السعودية إلى الفساتين الملكية ذات النفشة الجميلة التي تعطيها طلة وأناقة وحضورًا.

ويرتبط تصميم الفستان بمكان العرس وزمانه؛ فلو كانت القاعة ملكية تختار لها الفساتين ذات الذيل الطويل والطرحة الطويلة.

أما لو كانت مناسبة زواجها في حديقة أو على الشاطئ فإن مصممة الأزياء تنصح بفستان منسدل بنفشة ناعمة وفستان زفاف بسيط نوعًا ما، تتخلله دمج الخامات من الشيفونات أو التل والدانتيلات الفرنسية أو الجوبيرات الناعمة.

ميزانية العروس

*كيف تساعد مصممة الأزياء العروس على الاختيار؟

على مصممة الأزياء أن تراعي دائمًا ميزانية العروس؛ لأن بعض العميلات لا تحب أن تختار فستان زفاف باهظ الثمن، خاصة أنه يتم ارتداؤه مرة واحدة فقط.

وعلى العكس، تفضل بعض العميلات أن تتكلف جدًا بفستان ملكي مطرز بالكريستالات الزركون أو السوارفسكي؛ ليكون الفستان جزءًا من تفاصيل أحلى ليلة في العمر، فهنا يأتي دور مصممة الأزياء، والتي يجب أن تراعي تفكير العروس وميزانيتها؛ لأنها تتعامل مع أنواع متعددة من العميلات والشخصيات.

أسعار فساتين الزفاف 

*كم يبلغ متوسط أسعار فساتين الزفاف في المملكة؟

تتراوح أسعار فساتين الزفاف في الأتيليه الخاص بي من 5000 إلى 50 ألف ريال، كل فستان على حسب تصميمه والخامات المستخدمة في صناعته وتطريزه.

وتُعد فساتين الأعراض المنفوشة الملكية ذات الذيل الطويل والطرحة الطويلة، والتي تشبه فساتين الأميرات والملكات والتاج المنسدل على الرأس، هي الأكثر طلبًا خلال العام الجاري.

وتتنوع خامات ومكونات فساتين الزفاف المفضلة في المملكة؛ فمن بينها التل والتفتات بأنواعه والدانتيلات والجوييرات والجازار، ونقوم بالتطريز على الخامات بالشك والتطريز يدويًا أو بماكينات التطريز بالقصب، أو الخيط الحرير.

اقرأ أيضًا :في شهر التوعية بسرطان الثدي.. فساتين زفاف باللون الوردي

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق