اجتماعيات

صور| مشاهد مؤثرة للمعتمرين في المسجد الحرام مع بدء المرحلة الثالثة

انطلقت المرحلة الثالثة من أداء مناسك العمرة، صباح اليوم الأحد، والتي تشهد استقبال المعتمرون من الخارج، وفق منظومة متكاملة من الإجراءات الاحترازية والخدمات.

وبدأ المعتمرون في التوافد إلى المسجد الحرام بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثالثة؛ حيث أدى المصلون صلاة الفجر اليوم داخل المسجد الحرام، وفق الأعداد المحددة والتي تبلغ 60 ألف شخص يوميًّا.

ووصل المصلون إلى المسجد الحرام وسط أجواء مفعمة بالروحانية والإيمان، مع الحرص على تطبيق منظومة خدمات متكاملة مراعية لمتطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة.

اقرأ أيضًا: «الحج والعمرة» توضح موقف دول الخليج بالتسجيل في «اعتمرنا»

وتسعى المملكة، من خلال هذه المنظومة، إلى توفير أفضل سبل الوقاية والسلامة لقاصدي الحرمين الشريفين؛ إذ يتم استقبالهم وفق الإجراءات المحددة، ومن خلال التصاريح المعتمدة عن طريق تطبيق «اعتمرنا».

وأكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، التعاون مع الجهات الصحية والأمنية العاملة بالمسجد الحرام، لتعزيز خدماتها وتنظيم عمليات دخول وخروج المصلين من خلال نقاط التجمع.

بالإضافة إلى الحرص على التزامهم بمتطلبات الإجراءات الاحترازية، مثل «الخضوع لكشف درجات الحرارة عن طريق الكاميرات الحرارية، وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، وارتداء الكمامات الطبية، والتزامهم بالملصقات الإرشادية، التي توضح مسافات التباعد الاجتماعي والمسارات المحددة».

اقرأ أيضًا: إندونيسيا تضع معايير للراغبين في أداء العمرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق