جمالكمكياج

مشاكل طلاء الأظافر وطرق حلها

بالرغم من الأناقة التي يضيفها طلاء الأظافر أو “المانيكير”، على أصابع اليدين، وتعدد ألوانه الجميلة، إلا أن العديد من النساء والفتيات، يواجهن عدة مشكلات عند وضعه والاحتفاظ به وعند إزالته.

تستعرض “الجوهرة”، في هذا التقرير أهم المشاكل عند وضع المانيكير وطرق حلها.

1-عدم ثباته وتقشره:

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة عدم ثبات طلاء الأظافر وتقشره بعض وضعه، ولكي تتفادي هذه المشكلة أعلمي أن القاعدة الأساسية ليدوم طويلًا، ألا تتجاهلي وضع طبقة أولية من الطلاء، ودونها لن يثبت الطلاء وسيتقشر سريعًا.

قومي بوضع بعض الخل على قطنة وامسحي بها على أظافرك قبل طلائها، وانتظري حتى تجف ثم اطليها، وبذلك ستضمني أن يدوم لفترة أطول.

2-تلطخ الأصابع بالطلاء:

قد يتلطخ بعض الجلد المحيط بأصابعك عند وضعكِ طلاء الأظافر، ولكي تتفادي هذا الأمر، خاصًة إذا كنتِ مبتدئة، يمكنك استخدام أعواد القطن الرفيعة وغمسها في مزيل طلاء الأظافر، وإزالة أي زوائد بها،  فور ملاحظتها وقبل أن يجف الطلاء على أظافرك، أو استخدام فرشاة أظافر رفيعة.

3-صعوبة التجفيف:

واجهي صعوبة تجفيف طلاء الأظافر، بأن تغمسيها في وعاء يحتوى على ماء مثلج لمدة 3 ثوانٍ، ثم ارفعي أظافرك، وستلاحظين أن الطلاء جف تمامًا.

4-جفاف طلاء الأظافر:

ربما يتكتل طلاء الأظافر بعد وضعه على أصابعك؛ بسبب جفاف المانيكير، وحتى تتفادي هذه المشكلة، يمكنكِ إضافة القليل من مزيل طلاء الأظافر السائل ورج الطلاء حتى يمتزجا معًا، واستخدميه بعد ذلك بسهولة.

 

اقرأ أيضًا:

منها الأزرق والأحمر.. موضة ألوان مانيكير شتاء 2020

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق