ثقافة

مزاد الإبل.. 8 لوحات فنية تجذب زائري المعرض التشكيلي بحفر الباطن

بادرت عدد من مؤسسات القطاع الخاص، باقتناء مجموعة مميزة من اللوحات الفنية المشاركة في المعرض التشكيلي المصاحب لـ«مزاد الإبل» المقام في مدينة حفر الباطن.

وخلال المعرض، تم اقتناء 8 لوحات فنية من قبل مؤسسات القطاع الخاص وعدد من الزائرين؛ وذلك بعد عرض 19 فنانة وفنان واحد، للوحاتهم الفنية في المعرض.

لوحات المعرض التشكيلي في مزاد الإبل

جاء ذلك؛ كبادرة منها لدعم فناني المحافظة وتشجيعهم على هذه الخطوة، فضلًا عن تشجيع القطاعات الحكومية على الاقتداء تنفيذًا للتوجيهات الكريمة.

واحتضن المعرض الذي أُقيم مؤخرًا على هامش «مزاد الإبل»، ما يقرب من نحو 50 لوحة فنية، ركزت على رسومات الإبل في الكثير من تفاصيلها الخارجية، وإبراز تفاصيلها الشكلية والتعريف بمزاياها وأهميتها في البيئة البدوية.

وحرصت الفنانات التشكيليات على رسم لوحات لولاة الأمر، والتي جاء معظمها لصاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي تبنى مهرجانات الإبل ومسابقاتها المختلفة.

من جهتها، أكدت العنود المقبل؛ المسؤولة عن المعرض في مزاد الإبل، أن كل من الفنانات «نوير العنزي، منيرة العنزي، حصة المسند، نجود الماطر والعنود المقبل»، تلقت عرضًا من جهات عدة لاقتناء لوحاتهن؛ إذ تم بيع عدد ثماني لوحات.

وقالت، في وقت سابق: «حرصنا نحن الفنانات على المشاركة فيها، لتسجيل الحضور، ونتوقع لهذه المشاركة النجاح والانتشار».

وأضافت أنها فوجئت بكثرة الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، والتي وصلت إلى 50 لوحة فنية، قدمتها 19 فنانة تشكيلية إلى جانب فنان واحد، بالإضافة إلى الإقبال الجماهيري الضخم على المزاد والمعرض.

وسلطت الضوء على إصرار بعض الفنانات المشاركات، على رسم صور تشكيلية لصاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ باعتباره الراعي للكثير من منافسات الإبل.

اقرأ أيضًا: صور| مزاد الإبل.. 19 فنانة تعكسن تفاصيل الإبل في لوحات تشكيلية مميزة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق