لايف ستايلوجهات سياحية

مركز عتود .. طبيعة خلابة وموقع ساحر

يكتسب مركز عتود شهرته؛ كونه أحد مواقع الاستقطاب الشتوي في منطقة جازان جنوب غربي السعودية؛ إذ منحه موقعه الساحر على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جيزان بمسافة تزيد على 130 كيلومترًا، ميزة نسبية.

مركز عتود

ويشتهر المركز بأجوائه المعتدلة خاصًة في فصل الشتاء، وتغمره الطبيعة بجمالها الخلاب؛ الأمر الذي أهله لأن يكون مقصدًا للزائرين بحثًا عن الدفء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

عتود
صورة أرشيفية

يعّد شاطئ عتود، الممتد على مسافة 30 كيلومترًا بكثبانه الرملية الناعمة الملمس والذهبية اللون، نقطة جذب يفضلها كثير من المتنزهين في هذه الأيام؛ بجانب متنزه “رمال عتود” و “جبل عكاد” المحاط ببساط أخضر غاية في الجمال، وكذلك تحفة شعاب وادي عتود المحتضن للسيول المنحدرة من قمم جبال السروات، لتصب في البحر الأحمر، تاركة وراءها كميات كبيرة من التربة الرسوبية الصالحة للزراعة.

عتود
صورة أرشيفية

ويمتاز موقع عتود، بأنه رافد حيوي لأهالي عتود ومحافظة الدرب، الذي يقارب عدد سكانه 10 آلاف نسمة، بسبب وفرة مياهه الجارية في أودية «عتود وبيض ورملان»؛ الأمر الذي يسهل عليهم مزاولة مهنتهم في زراعة محاصيل الذرة الرفيعة الحمراء والبيضاء والدخن، وإنتاج السمسم والمصدر الأهم لأعلاف المواشي.

مركز عتود
صورة أرشيفية

ويجذب المركز الزائرين والأهالي للاستمتاع بأجوائه الربيعية وموقعه الساحلي، الذي يجمع بين المتنزهات البحرية والبرية، ومنها “شاطئ بحر عتود وشاطئ السميرات”.

مركز عتود
صورة أرشيفية
مركز عتود
صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا: إنشاء إدارة تختص بـ«حماية الشعب المرجانية» في المنطقة الشرقية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق